روابط للدخول

أمانة بغداد تلزم اصحاب محلات تجارية بتجديد واجهات محالهم


ابدى عدد غير قليل من اصحاب المحال التجارية التي تقع في خمس شوارع رئيسية في بغداد، ابدوا امتعاضهم من قرار امانة بغداد القاضي بضرورة تغليف واجهات محالهم بمناسبة الاستعدادات الجارية لاستضافة القمة العربية.

وبرر اصحاب المحلات اعتراضهم على القرار كون عملية اعادة التغليف او اعادة الطلاء تكلف مابين اربعة ملايين الى مئة مليون دينار عراقي وفقا لتقديرات بعض اصحاب المحال ما دفع البعض ومنهم اشرف العزاوي وكيل لاحد اصحاب العمارات التجارية الى رفض الانصياع لاوامر امانه بغداد.

أما الناطق الاعلامي باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة فأكد ان الامانة لن تفاوض اصحاب المحال او الابنية التجارية بل ستتخذ هي على عاتقها اعادة تغليف الابنية التي يرفض اصحابها عمل ذلك وسيتم استيفاء الكلفة من اصحاب المباني والمحال على ان توضع اشارة حجز على السجل العقاري لكل مبنى لم يسدد صاحبه ما بذمته للدولة.

اما رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي فقد بين ان تعليمات امانة بغداد التي صدرت لاصحاب المباني تأتي في اطار الاستعدادات الجارية لاستقبال القمة العربية لكن هذه التعليمات لا تحمل أي صفة قانونية لانها تعتمد على قانون قديم.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG