روابط للدخول

هوال الاسبوعية: استحداث مجلس اعلى للمرأة في اقليم كردستان


كتبت صحيفة هوال الاسبوعية المستقلة ان محافظة كركوك التي تواجه مشكلة في نقص الطاقة الكهربائية مع حلول فصل الشتاء.

ونقلت الصحيفة عن عضو المجلس ئاوات محمد امين قوله ان المجلس اقر حلولا لمعالجة مشكلة الكهرباء منها اقامة محطة توليد عن طريق الاستثمار وشراء منتوجها لمدة 15 شهرا او تأسيس محطة توليد تبلغ كلفتها 200 مليار دينار على ميزانية البترودولار بالتحاصص مع الكهرباء الوطنية لمدة سنتين،لكن امين ااشار الى ان الحل الاسرع لمعالجة المشكلة هو شراء كمية من الانتاج المحلي تساعد في تخفيف المشكلة حاليا وترفع عدد ساعات الكهرباء الوطنية الى 16 ساعة في اليوم.


الصحيفة كتبت ايضا ان لجنة المادة 140 ستبدأ بعد اسبوعين بتوزيع وجبة جديدة من صكوك التعويضات للمشمولين بالمادة المذكورة وهي ما تبقى من ميزانية اللجنة لهذا العام.

وقال محمد خليل عضو اللجنة في مكتبها التنفيذي في كركوك ان عملية توزيع الصكوك مستمرة حتى نهاية المرحلة 24 وان صكوك المرحلين والمهجرين المرحلتين 25 و26 ستوزع خلال الاسبوعين المقبلين اضافة الى صكوك التعويض للعرب الوافدين المشمولين بالمرحلة 12. واضاف خليل ان اللجنة ستطالب بتخصيص ميزانية كبيرة لعام 2011

وكتب الصحيفة ان 450 شركة عالمية ومحلية شاركت في معرضين دوليين اقيما في اربيل احدهما يختص بالصحة والثاني بالزراعة، وتضمن المعرض الاول نتاج الشركات من الاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة والعصرية فيما تضمن المعرض الثاني المنتجات الخاصة بالزراعة اضافة الى المواد الغذائية.


الصحيفة قالت ان مجلس الوزراء لاقليم كردستان اعلن تشكيل المجلس الاعلى للنساء في الاقليم .

ونقلت الصحيفة عن بخشان زنكنه التي عينت رئيسة له ان العمل في المجلس في مراحله الاولى وان ما وضعه الوزراء من مقترحات هي قابلة للتغيير واضافت ان المجلس يجب ان يعد مشروع قانون ليكون قانونا خاصا بعمله الذي سيتصل اداريا بمجلس الوزراء مباشرة.

وكتبت الصحيفة ان النتائج الاولية لانتخابات اتحاد معلمي كردستان التي جرت الخميس قد كشفت فوز القائمة الكردستانية التي تضم الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني بثلثي مندوبي المؤتمر تليها قائمة سردم ثم الاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على التوالي والتي تمثل احزاب المعارضة في البرلمان حيث حازت هذه القوائم على اكثر من ثلث عدد مندوبي المؤتمر.
XS
SM
MD
LG