روابط للدخول

توقف تدفق مياه البزل من الاراضي الايرانية الى شط العرب


تباينت اراء الكتل السياسية حول توقف تدفق مياه البزل من الاراضي الايرانية الى شط العرب استجابة لطلب الحكومة العراقية.

ففي الوقت الذي اعتبرت بعض الكتل استجابة ايران تغيرا ايجابيا في سياستها تجاه العراق عدته كتل أخرى دليلا على نجاح العملية السياسية العراقية.

واوضحت النائبة عن ائتلاف الكتل الكردستانية بريزاد شعبان لاذاعة العراق الحر ان هذا الامر دليل على تغير ايجابي في السياسة الايرانية تجاه العراق وهذا التغير جاء نتيجة نجاح الكتل السياسية في حل ازمة تشكيل الحكومة.

وكان الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق اعلن الاربعاء ان طهران اوقفت تدفق مياه البزل من اراضيها الى شط العرب على اثر اتفاق تم بين البلدين.

الى ذلك اكد المدير العام للمشاريع في وزارة الموارد المائية علي هاشم في حديثه لاذاعة العراق الحر ان العراق اتفق مع ايران على ايقاف تدفق مياه البزل من ايران الى شط العرب في العراق وتم فعلا ايقاف تدفق مياه البزل الى الاراضي العراقية.

اما التحالف الوطني فوجد قرار ايران بايقاف تدفق مياه البزل الى الاراضي العراقية دليلا على نجاح لغة الحوار العراقية، وقال النائب عن هذا التحالف خالد الاسدي بهذا الخصوص ان لغة الحوار العراقية حلت العديد من المشاكل واعتقد ان هذه اللغة ستحل جميع المشاكل العالقة مع ايران والدول الاخرى مستقبلا.

في هذه الاثناء وصفت القائمة العراقية القرار بالطبيعي ولم تجده مؤشرا على تغير السياسة الايرانية ايجابيا تجاه العراق. وقال القادي في القائمة حامد المطلك ان الكتل السياسية تأمل تغييرا حقيقيا في السياسة الايرانية على ارض الواقع مستقبلا.
XS
SM
MD
LG