روابط للدخول

افتتاح فرع مصرف الرافدين في المقدادية


وسط احتفال اقيم في قضاء المقدادية وبحضور عدد من المسؤولين في الادارة المحلية وممثلين عن الجانب الامريكي افتتح محافظ ديالى عبدالناصر المهداوي مصرف الرافدين فرع المقدادية الذي اعيد بناؤه بتمويل من قبل فريق اعادة الاعمار الامريكي.

وقال محافظ ديالى ان اعادة افتتاح المصرف "من الانجازات المهمة لقضاء المقدادية، وذلك لان المصرف تم تدميره بالكامل من قبل المجاميع الارهابية وإن اعادة بنائه هو بمثابة رد على الارهاب اضافة الى ان هذا المشروع هو من المشاريع الحيوية الذي سيسهم وبشكل كبير في اعادة الروح لسوق المقدادية الكبير".

قائممقام قضاء المقدادية زيد ابراهيم حسن قال "ان المشروع تم بتمويل من قبل فريق الاعمار الامريكي وبكلفة اجمالية بلغت (480) مليون دينار عراقي وبفترة تنفيذ قياسية بلغت 120 يوما فقط" .

واوضح القائمقام "ن هناك 20 مشروعا يجري تنفيذها في القضاء تمول من قبل فريق لاعمار الامريكي وبمختلف المجالات، منها مشروع الانارة بالطاقة الشمسية في مركز القضاء وناحيتي ابي صيدا والوجيهية، ومشروع تحلية المياه في امام ويس شرق المقدادية".

حضر الاحتفال مساعد السفير الامريكي للشؤون الانتقالية بيتر بودي والذي بين ان هناك مشاريع بمختلف القطاعات يجري تنفيذها في القضاء كترميم المدارس وفتح مراكز صحية بالاضافة الى المنح الصغيرة لاصحاب المحال التجارية.

وشهد الاحتفال اجراءات امنية مشددة قبيل واثناء الاحتفال، إذ اوضح مدير شرطة المقدادية العميد محمد عبد بريسم ان قواته انتشرت وكثفت من اجراءاتها الاحترازية لمنع حدوث خروقات امنية قد تحدث، لافتا ان انجاز هذا المشروع هو بمثابة عرس لاهالي القضاء من جانبه ثمن مدير مصرف الرافدين فرع المقدادية صالح احمد سلطان جهود المساهمين والداعمين لانجاز هذا المشروع الحيوي في القضاء.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG