روابط للدخول

صحيغة هولير: ضرب الطلبة ظاهرة في معظم مدارس كردستان


كتبت صحيفة هاولاتي الاسبوعية المستقلة ان حركة التغيير ستشارك بشكل منفرد في المفاوضات الخاصة بتوزيع الحقائب الوزارية ببغداد. وان وفدا من الحر كة عقد الثلاثاء جلسة تفاوضية مع التحالف الوطني العراقي حول تشكيل الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان الوفد ابلغ التحالف الوطني ان الحركة ترغب المشاركة في الحكومة بكل المجالات وفقا لاستحقاقها الانتخابي. واضافت مصادر الصحيفة ان التحالف الوطني اعرب عن نيته تقديم مبادرة للمصالحة بين حركة التغيير وائتلاف الكتل الكردستانية.

صحيفة دستور الاسبوعية المستقلة افادت ان مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني قد باع جزءا من وسائله الاعلامية الى شركات اهلية، وذكرت الصحيفة ان مجلة ئاويزه التي تصدر كملحق لصحيفة كوردستاني نوى قد بيعت الى شركة ئافا ميديا الاهلية المختصة بالاعلان بسبب ضعف ميزانيتها الذي تسبب في توقفها لاشهر.

وكرت الصحيفة ان نيجيرفان بارزاني سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني قد اعد مشروعا لحل مكتب الاعلام المركزي للحزب وجمع وسائل اعلام الحزب المختلفة في مؤسسة اعلامية واحدة تقام لها بناية واسعة تجمع كل القنوات الاعلامية العربية والعالمية معها .

وشرت صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ان ظاهرة ضرب الطلبة لا تزال موجودة في اغلب مدارس الاقليم. ونقلت الصحيفة عن باحثة اجتماعية تعمل في احدى مدارس اربيل رفضت ذكر اسمها ان السلطات الكبيرة التي اعطيت لمدراء المدارس وعدم توفر الوعي والرعاية التربوية قد هيئت الارضية المناسبة لاخفاء معالم هذه الظاهرة.

وان اقدام اي من الطلبة او الكادر التدريسي على رفع هذه القضايا للمسؤولين يعرضهم للمشاكل مع ادارة المدرسة. واضافت الصحيفة ان الطالبات ايضا يتعرضن من قبل ادارات المدارس الى ضرب مبرح بشكل لا يقبله الضمير واكد عدد من الطلبة للصحيفة تعرضهم للضرب في مدارسهم


وكتبت صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان وزارتي العمل في حكومة بغداد واقليم كردستان تسعيان الى تقليص حجم البطالة في العراق واقليم كردستان عن طريق وضع سياسة وخطط لتوفير فرص العمل للعاطلين.

ونقلت الصحيفة عن رسول علي مدير عام العمل والضمان الاجتماعي في الاقليم ان الوزارتين وضعتا خططا جدية لتوفير فرص العمل للشباب وان من المقرر ان تعقدا مؤتمرا خاصا بذلك في تركيا برعاية منظمة العمل الدولية لوضع الاليات لهذه الخطط.
XS
SM
MD
LG