روابط للدخول

أهالي ديالى يطالبون بتوفير فرص عمل للعاطلين


طالب مواطنون في محافظة ديالى بتوفير فرص عمل للعاطلين، حيث تشكل البطالة وتردي الأوضاع الاقتصادية والشعور بالحرمان مشكلات كبيرة يعاني منها العديد من اهالي المحافظة.

ويذكر (ابو عبد الله)، احد سكنة مدينة بعقوبة، انه بحث جاهداً عن فرصة عمل او اية وظيفة، لكنه لم يفلح، مطالبًا المسؤولين في المحافظة بايجاد حل لمعاناة العاطلين.
ويقول عبد الرحيم عبد اللطيف انه لا يمتلك اية وظيفة، وطالب الادارة المحلية في المحافظة بايجاد عمل له كي يتمكن من اعالة عائلته المكونة من زوجة وثمانية أبناء.

ويلاحظ ان العديد من كبار السن من سكنة المحافظة انخرطوا للعمل حمالين وعمال بناء، وهي اعمال ومهن شاقة لا تتناسب واعمارهم، كما ان الصغار لم يسلموا وكان لهم نصيب من تلك المتاعب، فهم يبيعون ويشترون ويعملون، فيما هناك من الناس ممن لم يتمكنوا من ايجاد فرصة عمل، لينظموا بعد ذلك الى طابور البطالة.

وطالب عدد من سكنة بعقوبة الادارة المحلية في المحافظة بالاسراع بايجاد فرص عمل دائمية او حتى مؤقتة لهم، ودعا مسلم عبد المجيد مجلس المحافظة الى النهوض بالمحافظة في مجالي الاستثمار والاعمار والعمل وبجدية للقضاء على البطالة، مطالباً في الوقت نفسه بتعيين الخريجين العاطلين عن العمل.

الى ذلك يؤكد عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكرخي ان المحافظة ستشهد إنطلاق حملة اعمار واسعة، لافتاً الى ان هناك 126 مشروعا سيبدأ تنفيذها خلال الاشهر القليلة المقبلة، ما سينعكس ايجاباً على المواطنين ممن يبحثون عن فرص عمل. مشيراً الى ان تلك المشاريع موزعة على جميع مناطق المحافظة.

من جهته بيّن رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة ساجد العنبكي ان جميع الشركات التي عملت او التي ستعمل في ديالى، هي شركات عراقية، موضحاً ان ميزانية العام 2010 وزعت على اقضية المحافظة بحسب الكثافة السكانية لكل قضاء.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG