روابط للدخول

فريق الاعمار الامريكي ينجز مركز ميسان للتدريب والتطوير


جرت في مطار البتيره العسكري غرب العمارة مراسم تدشين مركز ميسان للتدريب والتطوير الذي انشأ ضمن منحة فريق إعادة الأعمار المدني الأميركي بكلفة بلغت نصف مليون دولار .

وقالت مسؤولة الفريق أنا كالا هان في كلمة لها خلال الحفل إن المشروع جزء من عدة برامج قدمها فريق الأعمار للمحافظة ومنها "بناء محطات للمياه وتحسين المدارس وبناء محطات الكهرباء وتأهيل دور العدالة وإنشاء العديد من الطرق المهمة في المناطق الريفية، فضلا عن تدريب وبناء القدرات مع عدد من منظمات المجتمع المدني وإقامة دورات التطوير لموظفي صحة المحافظة في مكافحة بعض الأمراض الجلدية وتأهيل القابلات الماذونات في مناطق الأرياف وتطوير مهارات عمال البناء في دورات أشرف عليها الفريق".

وشارك في الحلف عتدد من الشخصيات الرسمية في الحكومة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ووجهاء المحافظة فضلا عن ممثل سفارة الولايات المتحدة في بغداد بيتر بودي الذي أشار في كلمته إلى أن السياسة الأميركية في العراق قد تغيرت ولكن حرص الولايات المتحدة على دعم الشعب العراقي لن يتغير على حد قوله.

من جانبه دعا محافظ ميسان محمد شياع فريق إعادة الأعمار الإيفاء بوعوده فيما يخص تنفيذ مجموعة من المشاريع كانت الحكومة المحلية قد تقدمت بها إلى الفريق لغرض تنفيذها بسبب العجز المالي الذي تعاني منه المحافظة حاليا.

وأضاف المحافظ " ان انجاز المشاريع المتتالية في المحافظة من قبل فريق أعادة الأعمار دليل على صحة وكفاءة الخطط والبرامج الموضوعة من قبل الفريق في تطوير المحافظة في كافة المجالات، فضلا عن انه مؤشر على العلاقة المتميزة بين الحكومة المحلية وفريق أعادة الأعمار الأميركي. وان الحضور الكبير للمسؤولين والشخصيات العشائرية والوجهاء هو رسالة يبعثها أهالي ميسان إلى الولايات المتحدة الأميركية تؤكد رغبتهم في بناء علاقة قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون والتنسيق والالتزام بإطار الاتفاقية الإستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، لاسيما ما نصت عليه الاتفاقية لجهة دعم العراق في المرحلة التي تسبق تاريخ الانسحاب وتطوير العراق من خلال التدريب والدورات المشتركة، التي سيعمل المركز على توفيرها لموظفي الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات وكافة شرائح المجتمع، التي تعاني من تركة النظام السابق في عزلها عن التطور الخارجي للدول المتقدمة ونأمل أن تتحقق الفائدة من التكنولوجيا الحديثة للولايات المتحدة من خلال برامج مركز ميسان للتدريب والتطوير" .

ورأى ألامين العام لمنظمة الصحفيين والمثقفين الشباب المستقلة في ميسان مهند الهاشمي أن منظمات المجتمع المدني في المحافظة بحاجة ماسة إلى إقامة مثل هذه المراكز التي من شانها أن تسهم في تطوير مهارات وخبرات هذه المنظمات في تنفيذ برامجها وخططها الإنسانية من خلال زجهم في دورات تطويرية يشرف عليها مختصون في مجال العمل المدني.

ويتضمن المشروع قاعة للتدريب والاجتماعات والعديد من المكاتب التي خصصت لتطوير مهارات موظفي الدوائر في مجال الكومبيوتر كما أوضح المهندس المشرف على المشروع اسعد علي.

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG