روابط للدخول

مسابقة لاقامة نصب لضحايا زيارة الاربعين في كربلاء


تلقت اللجنة المشرفة على اقامة نصب يخلد ضحايا الهجمات المسلحة خلال زيارة الاربعين الماضية، عددا من الاعمال التي صممها فنانون من محافظات العراق المختلفة، بعد ان اطلقت ادارة العتبة الحسينية مسابقة لاختيار افضل تصميم لهذا النصب.

واوضح معتمد المرجع السيستاني في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديثه لإذاعة العراق الحر، إن "المسابقة جاءت لتخليد المئات من الشهداء الذين سقطوا وهم في طريقهم الى كربلاء. وسيتم تشييد النصب في موقع قريب من أحد مواقع الانفجارات".

وقال علاء ضياء الدين، عضو اللجنة المشرفة على استلام الأعمال المشاركة في المسابقة "إن حجم استجابة الفنانيين النحاتين للمسابقة التي اطلقتها إدارة العتبات الدينية بكربلاء كان كبيرا، ولم يقتصر على محافظة بعينها".

واعتبر عدد من النحاتين ومنهم رعد عبد الرحمن إقامة مسابقة لاختيار نصب تذكاري لضحايا الهجمات المسلحة، خطوة مشجعة تعكس جانبا من الاهتمام بفن النحت وتتيح للنحاتين التنافس لتقديم أعمال أفضل.

وأضاف عبد الرحمن "أن الاهتمام بالنصب التذكارية يجب ان يأخذ أبعادا أعمق"، ودعا إلى "الدقة في الاختيارلأن هذا النصب سيكون جزءا مهما من ملامح المدينة".

يشار إلى أن زيارة الأربعين من المناسبات الدينية التي تشهد توافدا كبيرا للزائرين على مدينة كربلاء، وقد سقط المئات من الزوار خلال زيارة العام الماضي بعد استهدافهم من قبل جماعات مسلحة.

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG