روابط للدخول

هيئة السياحة: عشرة آلآف سائح يزور العراق يوميا


اعلنت هيئة السياحة العراقية عن ارتفاع معدلات نمو القطاع السياحي في البلاد سواء ما يتعلق منها بالسياحة الدينية او الاثارية.

وقال رئيس الهيئة حمود اليعقوبي ان اكثر من عشرة الاف سائح يوميا يفد الى العراق يوميا لزيارة المراقد الدينية في البلاد من مختلف بلدان العالم.

واضاف اليعقوبي في حديث لاذاعة العراق الحر ان العام الجاري شهد ايضا وصول ما يقرب من السبعة عشر وفدا اجنبيا من بلدان اسيوية واوربية لزيارة الاماكن الاثرية في مختلف انحاء العراق، متوقعا ارتفاع هذا العدد خلال العام المقبل.

وكان تقرير صدر مؤخرا عن منظمة سوق السفر العالمي اشارت فيه الى ان السياحة العراقية تنمو بسرعة بفضل زيادة طاقة النقل الجوي والسعة الفندقية مع توقعات باحتمال تحول العراق الى مقصد سياحي عالمي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وفي هذا الاطار يبين رئيس هيئة السياحة العراقية ان الحكومة العراقية خصصت نحو ثلاثمئة مليون دولار لاعادة تاهيل الفنادق العراقية الضخمة في بغداد والمحافظات فضلا عن تاهيل العديد من المرافق السياحية عن طريق الاستثمار.

واشار اليعقوبي الى ان افتتاح العديد من خطوط الطيران الجديدة بين العراق ودول العالم المختلفة فضلا عن اعطاء شركات الطيران الخاصة الحق في منح تاشيرة الدخول للسائحين الاجانب كلها امورت اسهمت في ارتفاع اعداد السائحين الوافدين الى العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG