روابط للدخول

صحيفة هوال: بوادر انشقاق جديدة في صفوف القائمة العراقية


كتبت صحيفة هوال الاسبوعية المستقلة ان وزارتي الثقافة والشباب والشؤون الاجتماعية في اقليم كردستان قد ناقشتا الية منح الشباب قروضا صغيرة ميسرة.

واضافت الصحيفة ان الهدف من هذه القروض هو تحسين وضع الشباب وتشجيعهم على دخول ميادين الاستثمار.

ونقلت الصحيفة عن كاوة محمود وزير الثقافة والشباب قوله ان الحديث يجري ايضا عن منح قروض متوسطة للمشاريع التي يقوم بها الشباب في الاقليم.

ونقلت هوال عن مصادر خبرية مطلعة من العاصمة السورية دمشق إن حزب البعث جناح الدوري. قد أعاد تشكيل هيكلية جديدة للحزب داخل العراق بعد عملية انتخاب سرية جرت خلال الأيام الماضية دون ان تطرأ أي تغييرات جذرية على فكر وسياسية البعث.

وأضافت مصادر الصحيفة الى إن جناح الدوري في العراق قد أجرى عشية انتهاء الأزمة السياسية بين الكتل الأربع الفائزة الكبرى في الانتخابات البرلمانية عملية انتخابات لقيادات الفروع والشعب والفرق والمكاتب في مختلف المحافظات العراقية ومن بينها العاصمة بغداد.

ونشرت هوال ان بوادر انشقاق جديدة في صفوف القائمة العراقية ظهرت بعد انهاء جلسة االبرلمان والكشف عن أسماء مرشحي العراقية لتسنم المناصب الوزارية الجديدة.

واوضحت مصادر الصحيفة ان القائمة العراقية وبعد تداول أسماء مرشحيها لشغل المناصب ظهرت بوادر خلاف شديدة بين برلمانيين من العراقية ينحدرون من احد القبائل العراقية وبين قيادات القائمة العراقية لحرمان أبناء القبيلة من تسنم المناصب المهمة واضافت الصحيفة ان هذه القبيلة ساندت العراقية في مناطق الموصل وكركوك وتكريت وديالى والعاصمة بغداد والحلة. وانها تستعد لعقد مؤتمر عشائري كبير خلال الأيام القادمة لبحث الموضوع والضغط على قيادات العراقية لمنحها مناصب وزارية.

وكتبت الصحيفة ان عشرات الالاف من العوائل العربية من مناطق الوسط والجنوب استقدمت الى محافظة كركوك بشكل غير شرعي بعد سقوط النظام السابق في عام 2003.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع ان اكثر من (100)الف شخص قد انتقلوا الى المحافظة خلال السنوات السبع الماضية غالبيتهم من محافظة ديالى.

واشارت الصحيفة الى ان غرفة عمليات ديالى كانت قد بعثت الى ادارة كركوك بقوائم أسماء المطلوبين الهاربين من ديالى الى كركوك والمتهمين بعلاقاتهم بالارهاب, وان اغلب هؤلاء يملكون هويات ومستمسكات مزورة ويتخذون من المساكن التي بنيت تجاوزا على ضفاف نهر الخاصة سكنا لهم. واضافت الصحيفة ان العمل جاري الان من قبل بعض الاطراف لجعل اقامة هؤلاء في المحافظة قانونية.
XS
SM
MD
LG