روابط للدخول

معرض دولي للنفط والغاز في البصرة


أفتتح في البصرة معرض للنفط والغاز بمشاركة أكثر من 270 شركة من 30 دولة من ضمنها الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا وايطاليا والمانيا والسعودية ومصر وإيران.

وقالت مديرة العلاقات والاعلام في الشركة التركية المنظمة للمعرض أنوار السعد في حديثها لإذاعة العراق الحر إن المعرض من المتوقع أن يشهد ابرام عقود بين الشركات المشاركة فيه.

بينما قال الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد إن الشركات التابعة الى الوزارة شاركت بكثافة في المعرض الذي يعد الأول من نوعه على مستوى البلد منذ عام 2003 ولفت الى أن المعرض يمثل خطوة باتجاه الإرتقاء بواقع صناعة النفط والغاز في العراق.

واشار مدير هيئة توزيع المنتجات النفطية في الجنوب جليل العيداني ان المعرض يوفر فرصة جيدة لشركات النفط العراقية للإطلاع على الإبتكارات والحلول التكنلوجية الحديثة التي تخص صناعة النفط والغاز.

واوضح مدير شركة دارو البريطانية لحفر وصيانة الآبار كمال شواني إن شركته تطمح من خلال مشاركتها في المعرض الى التعاقد مع الشركات المشاركة فيه ولفت الى أن الشركة سوف تقوم قريباً بافتتاح مكتب لها في البصرة.

يشار الى أن البصرة شهدت خلال العامِ الحالي اقامة خمسة معارض تجارية شاركت فيها مئات الشركات الأجنبية والمعرض الأخير يتميز بكثرة الشركات المشاركة فيه فضلاً عن كثافة اقبال المسؤولين العراقيين والدبلوماسيين الأجانب على زيارته.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG