روابط للدخول

متاعب التعامل بالبطاقة الذكية في السماوة


في خطوة لتخفيف الأعباء عن المواطنين وبالخصوص كبار السن من المتقاعدين سعت المصارف الحكومية للتعامل بالبطاقة الذكية وهي خطوة باتجاه إدخال التقنيات المصرفية الحديثة وهذا ما يخفف الزحام في المصارف ويسهل على المواطن استلام رواتبه من مكاتب أهلية معتمدة.

وكيلة مدير مصرف الرافدين في قضاء الرميثة شذى محمد حسن قالت لاذاعة العراق الحر ان بإمكان المواطن مراجعة المكاتب الأهلية في أي وقت وهو غير ملزم بالتقيد بدوام المصارف الحكومية.
ولا تخلو إجراءات إستصدار البطاقة الذكية من متاعب وقال بهذا الصدد خالد حنون عبد الحسين مسجل البطاقات الذكية في مصرف الرافدين بالرميثة أن هناك صعوبة في ظهور بصمات كبار السن وهذا ما يضطرنا لطلب وكيل رسمي للزبون لإدخال بصماته لأن البطاقة تعمل على البصمات وليس على الأرقام السرية.
وأثارت البطاقة الذكية طمع البعض فحاول التحايل على إستخدامها كما قال خالد حنون عبد الحسين‘ إذ حاول البعض استخدامها لاستلام رواتبه من الرميثة وسارع للذهاب الى السماوة ضاناً أن البطاقة ستسلمه الراتب ثانية، لكنه فوجئ بأن البطاقة واجهته بمعلومات استلام راتبه ووقتها وحتى اسم الموظف الذي سلمه الراتب. إذن فالبطاقة ذكية لكنها بحاجة للمزيد من التطوير.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG