روابط للدخول

مهرجان الانشودة الوطنية في الانبار


اختتم الجمعة في مدينة الحبانية السياحية مهرجان الانشودة الوطنية الذي رعته وزارة الشباب والرياضة. وشاركت في المهرجان 18 فرقة من محافظات العراق المختلفة.

المدير العام للشباب والرياضة في الانبار مجهد فهد اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الغرض من المهرجان هو احتضان الشباب تحت خيمة واحدة بعد النجاح الباهر الذي حققه مهرجان الفلكلور الشعبي الذي اقيم في الحبانية قبل شهرين تقريبا والذي شارك فيه ممثلون عن المحافظات العراقية.

المدير العام في وزارة الشباب والرياضة الدكتور فائز طه قال ان تاسيس ثقافة جديدة للشباب من خلال تعبيره عن حبه لوطنه من ابرز الاهداف التي ركز عليها المهرجان، مؤكدا ان الانبار اصبحت ملاذا امنا للفنانين والشعراء بجميع اطيافهم وشرائحهم، داعيا جميع العراقيين لزيارة الحبانية التي اصبحت المكان الامثل للمهرجانات والاحتفالات بمختلف انواعها.

واشار فارس طه الفارس رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة الانبار الى ان مهرجان الانشودة الوطنية اثبت تمسك العراقيين بوحدتهم، وان الشباب اليوم يعبرون بصوت عال عن حبهم لوطنهم يدا بيد على ضفاف الحبانية.

اما سعدون شعلان نائب رئيس مجلس المحافظة فقد اكد مهرجان الانشودة الوطنية هو اصدق تعبير لوحدة العراق ولنبذ الطائفية والعنصرية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG