روابط للدخول

لكل عائلة في الموصل الحق بالاحتفاظ بقطعة سلاح للدفاع عن النفس


النجيفي وجونز اثناء المؤتمر الصحفي

النجيفي وجونز اثناء المؤتمر الصحفي

في اطار مساعي تنظيم العلاقات المستقبلية بين الولايات المتحدة والعراق زار نائب السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز محافظة نينوى. وفي ختام الزيارة عقد محافظ نينوى أثيل النجيفي الاربعاء مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الدبلوماسي الامريكي.

وأكد النجيفي ان الهدف من زيارة نائب السفير الامريكي هو اعداد الترتيبات اللازمة للعلاقات المستقبلية بين العراق والولايات المتحدة الاميركية خصوصا بعد اقتراب موعد انسحاب القوات الاميركية.

واشار ستيوارت جونز نائب السفير الاميركي في العراق الى ان الولايات المتحدة الاميركية تبقى ملتزمة بعهودها بالنسبة للعلاقة مع العراق، وستكون هذه العلاقة دائمة وسيكون هنالك تعاون اقتصادي وسياسي اضافة الى التعاون الامني.

وبخصوص الاوضاع الامنية التي تشهدها الموصل ومنها استهداف المسيحيين اكد محافظ نينوى أثيل النجيفي ان القائد العام للقوات المسحلة سمح لكل عائلة بالاحتفاظ بمسدس او بندقية داخل منزله للدفاع عن النفس على ان يسجل هذا السلاح في اقرب مركز شرطة. ولا يحق لاي جهة امنية سحب قطع السلاح هذه من المواطنين.

والتقى ستيوارت جونز نائب السفير الاميركي في العراق خلال زيارته للموصل بمسؤول قائمة نينوى المتأخية خسرو كوارن الذي اكد اهمية مثل هذه الزيارات لتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية، في اشارة منه الى الخلاف القائم بين قائمتي نينوى المتأخية والحدباء الوطنية منذ اشهر طويلة.
XS
SM
MD
LG