روابط للدخول

صحيفة الصباح البغدادية: استحداث محمكة تجارية عراقية


تابعت صحف بغداد ما دار في جلسة البرلمان ليوم الثلاثاء اضافة الى تعادل المنتخب الوطني العراقيسلبا مع منتخب الامارات وذلك في اولى مبارياته ضمن بطولة خليجي 20 في عدن.

اما اعتبار مجلس محافظة واسط "عيد الغدير" يوم عطلة رسمية في كل عام، فكان الخبر الذي اوردته جريدة الصباح، مشيرة ايضاً الى تحذيرات مسؤول امني بمحافظة ذي قار من احتمال تكرار احداث اليماني التي اندلعت في الاعوام السابقة وراح ضحيتها عدد من الضباط ومنتسبي القوات الامنية.

وفي الصباح ايضاً نقرأ عن افتتاح مجلس القضاء الاعلى بناية المحكمة التجارية المختصة بالنظر بقضايا المنازعات التجارية، التي يكون أحد اطرافها من غير العراقيين. وبيّن المتحدث باسم مجلس القضاء القاضي عبد الستار بيرقدار ان الاستعدادات لانشاء هذه المحكمة بدأت منذ مدة، سبقتها ندوات تعريفية وتخصصية شرحت فيها أهم البنود المتعلقة بالنزاعات التجارية والعلامات التجارية.
في حين نشرت صحيفة الزمان ان ناحيتي العدل والخير في محافظة ميسان شهدتا هجرة جماعية لفلاحي المنطقتين نتيجة الجفاف الحاد للأنهر. وفي تصريح للصحيفة عزا رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة ميثم لفته الفرطوسي، عزا سبب هذه الهجرة الى شح المياه وتأثيرها على صحة أبناء المنطقة حيث ظهرت بعض الأمراض الجلدية الغريبة فضلاً عن نفوق اغلب حيواناتهم ومزروعاتهم الأمر الذي أصابهم بالخوف والهلع. ودعا الفرطوسي البرلمان للتدخل ودرج مسالة شح المياه في جدول أعماله من اجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بحسب تعبيره.

والى مقالات الرأي اذ اشار سرمد الطائي في صحيفة العالم الى ان رئيس البرلمان اسامة النجيفي ونائبه الاول قصي السهيل ينتميان الى التيار الذي كان بحكم المعارض في دورة البرلمان السابقة. عادّاً الكاتب ذلك تطوراً مهماً دخل على رئاسة مجلس النواب وينتظر منه الكثير كما يفترض. فالاختبار الحقيقي لرئاسة البرلمان هو دوره الرقابي. ثم يذكر الطائي ان الامر سيبقى مجرد افتراضات فحسابات الساسة قد تلغي الحلم بأسره، لكن الاحلام تبقى مشروعة، خاصة في مشهد ينقل المعارض الى رئاسة البرلمان، وكما ورد في صحيفة العالم.
XS
SM
MD
LG