روابط للدخول

شركة محلية تستثمر 70 ألف دونم زراعية في ميسان


منحت هيئة استثمار محافظة ميسان إجازة لإحدى الشركات المحلية لاستثمار 70 ألف دونم في ناحية علي الشرقي شمال العمارة للأغراض الزراعية ولمدة 50 عاماً.

وقال رئيس الهيئة رائد ساعي ان المشروع سيكون له تأثير ايجابي على المزارعين والواقع الزراعي للمحافظة، لافتاً الى ان أهمية المشروع تكمن في ان المنطقة المستثمرة تمثل احدى مناطق التصحر الموجودة في المحافظة، وبالتالي فان الزراعة فيها ستكون عاملاً أساسياً في مكافحة ظاهرة التصحر، فضلاً عن ان المشروع يتضمن استخدام تقنيات حديثة في الري كالتنقيط أو الرش.
ودعا ساعي الشركات الأجنبية والمحلية لاغتنام الفرصة والاستثمار في المحافظة لما تتمتع به من بيئة خصبة وآمنة.

من جهته تحدث مدير زراعة ميسان ناصر مناتي عن الجدوى الاقتصادية للمشروع الذي يعد الأول من نوعه في العراق، ولفت الى انه يهدف إلى اقامة مشاريع للقطاعين الحيواني والنباتي، فضلا عن استغلال المياه الجوفية من خلال حفر الآبار دون الاعتماد على مياه عمود نهر دجلة.

الى ذلك أشار المستثمر المحلي مدير شركة العزة عقيل محمود، إلى أبرز الخطط التي ستعمل عليها الشركة في تنفيذ المشروع الذي قال انه سيتضمّن إنشاء مزرعة للأبقار لإعادة تأهيل معمل ألبان ميسان المتوقف عن العمل منذ عشرين عام تقريبا.

وبحسب هيئة الاستثمار في ميسان فان كلفة المشروع تقدر بـ 50 مليار دينار، ومن المؤمل أن يصل بالمحافظة إلى حالة الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي والحيواني والاستفادة الكاملة لمياه نهر الطيب شمال شرق المحافظة خلال موسم الفيضانات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG