روابط للدخول

شركات سويدية تبحث عن فرص للاستثمار في كردستان


لقاء بين رجال اعمال سويديين وكرد

لقاء بين رجال اعمال سويديين وكرد

تبحث مجموعة شركات سويدية متوسطة وصغيرة الحجم عن فرص استثمارية في اقليم كردستان العراق من خلال زيارة يقوم بها حاليا ممثلو هذه الشركات الى الاقليم.

ونظم اتحاد رجال الاعمال العراقيين في اقليم كردستان يوم الاثنين اجتماعا موسعا ضم اعضاء الوفد التجاري السويدي واصحاب الشركات في كردستان لبحث كيفية مشاركة الشركات السويدية في عمليات الاستثمار والاعمار.

سردار حسن دزيي الامين العام لاتحاد رجال الاعمال العراقيين في اقليم كردستان العراق تحدث لاذاعة العراق الحر عن هذا الاجتماع وقال: بعد جهود كبيرة وعدة اجتماعات استطعنا جلب هذه الشركات من دولة السويد وهي بداية وخطوة اولى في العارف مع الشركات السويدية ويمكت توقيع بعض العقود ونطلب منهم بتطوير العلاقات الكردية السويدية.

واشار مارون اوين مدير مجوعة (IFS) السويدية ان الزيارة جاءت لاستغلال الطاقات العراقية الموجودة في السويد للتواصل مع السوق العراقية واضاف ان الزيارة جاءت في سياق مشروع شركتنا لاستغلال الطاقات العراقية الموجودة في السويد للتواصل مع السوق العراقية ويضم الوفد اصحاب شركات سويدية صغيرة ومتوسطة الحجم ذات الاصول العراقية وهدفنا هو التعرف على السوق بالدرجة الاولى والالتقاء برجال الاعمال والتعرف على السياسات الموجودة في الاقليم.
واشار مدير مجموعة آ ف س ان المجموعة تنوي التركيز على مجالات عديدة منها التعليم المهني والكفاءات والمعلوماتية وايضا في المجال الطبي والسياحة.

الى ذلك رحبت حكومة اقليم كردستان بقدوم الشركات السويدية الى الاقليم للبحث عن فرص استثمار.

وقال ابراهيم عزيز عبدو مدير عام التجارة في وزارة التجارة والصناعة بحكومة اقليم كردستان العراق لاذاعة العراق الحر ان حكومة اقليم كردستان العراق دائما تحاول وتسعى الى بسط العلاقة مع الدول الاجنبية وبالاخص الصديقة مثل السويد ولديها خبرات وشركات جيدة ونعتبر هذا الاجتماع بداية لتطوير العلاقات بين الجانبين وننظر الى هذه الاجتماعات بجدية. وتمنى ان يتم ابرام توقيع مذكرة تفاهم بين رجال الاعمال في كردستان ومنظمة التجارة السويدية لتكون بداية لتطوير العلاقات بين القطاع الخاص في كل من كردستان والسويد.
XS
SM
MD
LG