روابط للدخول

كربلاء: اختبارات فنية وصحية قبل اصدار اجازات السوق الحديثة


وأكد العقيد مانع عبد الحسن في حديثه لممثلي عدد من وسائل الإعلام بينها إذاعة العراق الحر، أن ضوابط منح إجازة السوق الحديثة ستعلن في وقت لاحق.

وفي الوقت الذي لاقت هذه الخطوة ترحيبا من قبل المواطنين‘ إذ إعتبروها هامة لجهة ترسيخ الإطمئنان بعائدية السيارات، ولأنها ستحد من قيادة السيارات من قبل غير المؤهلين للقيادة.

وأوضح العقيد مانع عبد الحسن أن منح إجازات السوق وتسجيل السيارات سيتم في وقت واحد ما سيؤدي الى إشاعة حالة من الإطمئنان بشأن عائدية ملكية السيارات وسيمنح رجال المرور قدرة على اكتشاف السيارات المسروقة.

الى ذلك أكد عقيد المرور أحمد عباس الغانمي مدير معمل اللوحات وإجازات السوق في مديرية مرور كربلاء، إن إجازات السوق لن تمنح للمتقدمين إلاّ بعد اجتيازهم سلسلة من الاختبارات الفنية والصحية، وان اجازات السوق والتسجيل هذه غير قابلة للتزوير الامر الذي يمكن مديرية المرور من ضبط اية حالة غير قانونية فيما يتعلق بملكية السيارات.

ورحب مواطنون بفكرة اصدار اجازات السوق والتسجيل الحديثة وعدوها خطوة مهمة لتنظيم استخدام السيارات وربما ستنعكس بالإيجاب على الجانب الامني لأن معظم المفخخات كانت سيارات مسروقة، لكن البعض اعرب عن تذمره من تعدد البطاقات والهويات التي يتعين على المواطن العراقي الحصول عليها، مشككين في ان تكون اجراءات اصدار اجازات السوق سهلة كما توحي تصريحات مسؤولين في مديرية المرور.

هذا وكانت مديرية مرور كربلاء قد تسلمت مؤخرا أجهزة خاصة بطباعة إجازات السوق ولوحات السيارات، وصفت بانها الاحدث المستخدمة حول العالم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG