روابط للدخول

النجف: تحويل المؤسسة الصحية الى مركز للوقاية بدلا من العلاج


افتتحت دائرة صحة النجف ضمن خطتها الرامية الى تحويل المؤسسة الصحية الى مركز للوقاية بدلا من المعالجة افتتحت مركزا للرعاية الصحية الاولية في منطقة الجديدات جنوب المدينة.

ما يميز هذا المركز عن ما سبقه من المراكز، التي تم افتتاحها هو انه كان مقرا لفرقة حزبية بعثية ومكانا لتعذيب المواطنين والتحقيق معهم، وتم تحويله حاليا الى مركز صحي يقدم الخدمات بالمجان الى سكان منطقة الجديدات التي يفوق عدد سكانها المئة الف نسمة.

واشار مدير صحة النجف الدكتور رضوان الكندي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الخطة تهدف الى ايصال الخدمات الطبية الى كل بيت في المحافظة، وان هذا المركز سيقدم الخدمات الى اهالي المنطقة دون استثناء، فضلا عن وجود خطة للعام المقبل لتوفير الخدمات الطبية في كافة اقضية ونواحي المحافظة.

واشار محافظ النجف عدنان الزرفي وعدد من المسؤولين المحليين الذين شاركوا في مراسم افتتاح المركز اشاروا الى ان الواقع الصحي في المحافظة يسير نحو التقدم، فيما اكد الزرفي ان هناك مشاريع طبية استثمارية لبناء اربع مستشفيات جديدة في المحافظة.

واوضح مدير المركز الدكتور رياض شاكر ان المركز زود بقسم للطوارئ يحتوي على صالتين واحدة للرجال واخرى للنساء.

وبافتتاح هذا المركز يصل عدد المراكز الصحية التي تم افتتاحها خلال العام الحالي في المحافظة الى 75 مركزا صحيا ضمن مشروع طب الاسرة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG