روابط للدخول

اعلنت هيئة الاستثمار الوطنية ان وفدا من كبريات الشركات الألمانية ورجال الأعمال الألمان سيبدأ زيارة الى العراق بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى.

وقال نائب رئيس الهيئة سالار محمد أمين ان الوفد الالماني سيتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق العراقية لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين برلين وبغداد.

واضاف سالار محمد أمين ان هذه الزيارة تأتي استكمالا للزيارة التي قام بها وفد حكومي اقتصادي ألماني اوائل الشهر الجاري الى العراق، مشيرا إلى ان الشركات الألمانية الكبيرة متحمسة جدا للدخول وبقوة إلى السوق العراقية.

وكان وفد من وزارتي الاقتصاد والخارجية الألمانيتين زار العراق اوائل الشهر الجاري وبحث مع المسؤولين في هيئة الاستثمار الوطنية العراقية سبل خلق شراكات اقتصادية كبيرة وفق إستراتيجية استثمارية تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المانيا والعراق.
واوضج سالار محمد أمين في حديثه لإذاعة العراق الحر ان الشركات الألمانية ترغب الاستثمار في القطاع الصناعي العراقي وإعادة تأهيل المعامل العراقية فضلا عن صناعة السيارات.

واشار نائب رئيس هيئة الاستثمار الوطنية إلى ان الخطة الاستثمارية الخمسية للحكومة العراقية التي خصصت نحو أربعين مليار دولار للمشاريع الاستثمارية شجعت الشركات الألمانية على المجيء إلى العراق.

ولم يحدد سالار محمد أمين حجم الأموال التي من المتوقع أن تستثمرها الشركات الألمانية في العراق، لكنه أشار إلى أنها ستكون مبالغ ضخمة جدا.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG