روابط للدخول

الخطة الامنية في الكوت تنعش استخدام الدراجات النارية


شجع اغلاق الطرق والشوارع الرئيسة في مدينة الكوت جراء الخطط الامنية التي تضعها محافظة واسط المحافظة، على الاقبال على استخدام الدراجات النارية.

ويقول المواطن كاظم القريشي ان الاختناقات المرورية التي تشهدها شوارع المدينة في ايام الاعياد والعطل اسهمت في دفع المواطنين على إستخدام الدراجات النارية في التنقل بين الاحياء السكنية ونقل البضائع.

ويقول مواطن اخر بان الدراجات النارية اخذت تنافس سيارات الاجرة لسهولة تنقلها في شوارع المدينة، وبخاصة في الطرق المغلقة بسب الكتل الكونكريتية التي وضعتها الاجهزة الامنية في الاماكن التجارية تحسباً لاي طارئ، مضيفا بان تلك الدراجات وفرت فرص عمل للعديد من العاطلين لرخص أثمانها.

كريم التميمي، صاحب محل لبيع الدراجات، يُرجِع تزايد الطلب على شراء الدراجات في الوقت الحاضر بين أوساط الشباب والموظفين، الى رخص اسعارها وسهولة التنقل فيها، مشيراً الى ان الدراجات التي أصبحت تتسيد الشوارع، تنوعت مصادر شرائها من دول عديدة.

من جهته، يقول عقيد المرور كريم عبد الحسن بان شعبة خاصة في دائرته تفرض تسجيل الدراجات المستوردة في سجلاتها كي يتسنّى لاصحابها استخدام الطريق، ولفت الى ان هناك حملات مرورية يتم تنفيذها بين الحين والآخر لحجز الدراجات غير المسجلة في سجلات المرور.

مزيدمن التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG