روابط للدخول

مع المستمعين بمناسبة عيد الأضحى


أجواء العيد في المدن العراقية

أجواء العيد في المدن العراقية

حلقة هذا الأسبوع من برنامج "نوافذ مفتوحة" خاصة بعيد الأضحى، تستعرض رسائل للتهنئة بالعيد، وتتضمن لقائين بمستمعَين، قدّم أحدهما تهانيه شعراً، وحديثاً مع المطرب محمود أنور وأغنيته الوطنية الجديدة التي يستعد لتسجيلها.

تلقت إذاعة العراق الحر عددا كبيرا من الرسائل الرقيقة من مستمعينا الكرام تحمل تهانيهم بعيد الأضحى. وتمنياتهم بأن تكون أيام العيد بداية فترة سعيدة وآمنة لجميع العراقيين في كل مكان.

ومن الذين قدّموا تهانيهم المستمع حسين الساعدي من بغداد الذي اتصلنا به هاتفياً فأهدانا مقاطع شعرية تبدأ بالكلمات التالية:

"رسالة مكتوبة
لإذاعة محبوبة
تزرع أوراد الحب
في دنيا مقلوبة

ترفدنا بالأفكار
وتطفّي بينا النار
سريعة بالأخبار
تسمعها بس نوبة
ما تعوفها نوبة
إذاعة محبوبة..."

ويذكر مستمعون عديدون في رسائلهم مشاكل تتعلق بقطاع التعليم. وفي هذا الصدد اتصلنا بالمستمعة الدائمة للإذاعة "أم ميار" التي تعمل مُدرّسة في مَدرسة ثانوية بكركوك.

ومن الذين حيّوا إذاعة العراق الحر عن طريق رسالة صوتية المستمع يوسف هادي من محافظة ميسان.

واستضافت الزاوية الفنية في هذه الحلقة من البرنامج المطرب محمود أنور الذي كان يستعد وقت تسجيل اللقاء معه لإحياء حفلات غنائية بمناسبة حلول العيد في كل من سوريا وكردستان العراق. وقال الفنان محمود أنور في حديث لمراسلة إذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان إنه يتهيأ حالياً لتسجيل أغنية وطنية بعنوان "قصيدة الدم" من ألحانه وكلمات الشاعر خليل الحسناوي، وأشار إلى أن الأغنية تتحدت عن الوحدة الوطنية والتكاتف وشحذ الهمم لبناء الوطن. وأكد الفنان محمود أنور في حديثة لإذاعة العراق الحر إنه توقّف عن تسجيل أغانٍ عاطفية لأنه يرى أن الظروف الحالية غير مناسبة لهذا اللون الغنائي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG