روابط للدخول

دورة للصحفيين العراقيين الشباب في اربيل


أطلق المركز الاعلامي المستقل في كردستان العراق الاحد دورته الثانية لبناء قدرات الصحفيين الشباب من خلال دورة تستمر 8 أشهر ويشترك فيها 25 شابا وفتاة من خريجي الجامعات العراقية.

وكان المركز الاعلامي المستقل تأسس العام المنصرم ويهتم بتطوير قدرات الشباب الصحفية من خلال تنظيم دورات تدريبية لهم بالاستعانة بمدربين محليين ودوليين.

ويمول المركز فريق الاعمار الامريكي في كردستان والسفارة الهولندية في العراق ونيجيرفان البارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيس حكومة اقليم كردستان السابق.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قالت يانتينا فان اخفاينا مديرة المشروع في المركز الاعلامي المستقل: لحد الان لدينا 25 مشاركا من بغداد والبصرة وكركوك وخلال الاسابيع الاولى سيدرسون الصحافة بشكل عام ثم سيوزعون على مجموعتين الاولى ستدرس وتتدرب على الصحافة التلفزيونية والاخرى على الصحافة المكتوبة.

واشارت الى ان المشاركين سيتلقون خلال ستة الاشهر الاولى دروس نظرية ثم تبدأ المرحلة العملية اليت تستمر لمدة شهرين.

واشاد ديل برنس رئيس قسم الدبلوماسية العامة في فريق الاعمار الامريكي في اقليم كردستان، باهمية المركز في بناء قدرات الشباب لخلق اعلام حر في البلاد وقال: ان حرية التعبير مهمة لكل حكومة واساس مهم لنباء الديمقراطية ويجب ان يطلع المواطنون على الاحداث لاتخذا القرار المناسب والديمقراطية بحاجة الى حرية التعبير والراي او الاعلام الحر.

الصحفي والاعلامي اسوس هردي صاحب امتياز مؤسسة اوينة الاعلامية قال لاذاعة العراق الحر: نحن الان في مرحلة بناء في كل انحاء العراق وفي كل مفاصل المجتمع العراقي ومن اهمها الصحافة الحرة، ولهذا فان افتتاح مثل هذه الدورات خطوة مهمة على طريق تطوير هذه الصحافة مهنيا ولكي نصل الى مرحة تصبح الصحافة فعلا السطلة الرابعة في المجتمع.
XS
SM
MD
LG