روابط للدخول

الجالية المسيحية العراقية في الاردن تؤبن ضحايا كنيسة سيدة النجاة


 جانب من الحضور في كنيسة العذراء سيدة فاطمه

جانب من الحضور في كنيسة العذراء سيدة فاطمه

وكانت الجالية العراقية المسيحية في الاردن اقامت يوم السبت حفلا تضامنيا وتأبينا في كنيسة العذراء سيدة فاطمة بعمان مع ضحايا هجوم كنيسة "سيدة النجاة".
كنيسة العذراء سيدة فاطمة للروم الكاثوليك

وألقى عدد من رجال الدين المسلمين كلمات خلال الحفل فيها اكدوا فيها رفضهم لكل أنواع العنف ضد أتباع الديانات السماوية الأخرى، مشددين على أن الإرهاب أعمى ولا دين له.

واوضح الأب ريمون جوزيف الموصلي النائب البطريركي للكنيسة الكلدانية في الاردن في حديثه لإذاعة العراق الحر "أن اللقاء جاء لنقول لا للإرهاب، لا للتفرقة" مطالبا الحكومة العراقية بـ"فتح تحقيق في المجزرة المروعة وتأمين الحماية اللازمة للمسيحيين".

من جهته أكد الدكتور غازي ابراهيم رحو ممثل مجلس الطائفة المسيحية العراقية في الأردن "ان ما أصاب المسيحيين من إرهاب انما هو قد أصاب المسلمين أيضا"، مشددا على "أن المسيحيين هم جزء مهم من الشعب العراقي، ولن يتنازلوا عن عراقيتهم".

الى ذلك قال السفير العراقي سعد جاسم الحياني "إن هذا التجمع جاء ليبعث برسالة تفصح عن تضامن العراقيين كافة للقضاء على الإرهاب بكل أنواعه".

وعبر مسلمون حضروا التجمع عن تعاطفهم مع أبناء وطنهم المسيحيين، مؤكدين "ان وحدة العراقيين ستقضي على أعداء الوطن" .

وشارك في حفل التأبين وممثل سفير الفاتيكان، وسفيرة فرنسا في الاردن، وجمهور غفير من ابناء الجالية العراقية في الاردن من مسلمين ومسيحيين وممثلين عن سفارات عربية واجنبية.
XS
SM
MD
LG