روابط للدخول

مجلس النواب يصوت بالاجماع على تفعيل اتفاقات القيادات السياسية


قررت هيئة رئاسة مجلس النواب رفع جلستها الثانية على ان تعقد بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك وبالتحديد في 21 تشرين الثاني الجاري.

جلسة السبت التي كان مقررا انعقادها في الساعة الحادية عشرة صباحا تأخرت عن موعدها ما يقرب من ثلاث ساعات نتيجة الاجتماعات المطولة التي عقدها قادة الكتل السياسية وناقشوا خلالها اسباب ازمة الثقة التي سادت اجواء جلسة البرلمان الاولى.

وتضمن جدول اعمال جلسة السبت مداخلات لممثلي الكتل السياسية حول الاتفاقات السياسية، وصوت النواب الحاضرون بالإجماع على تفعيل كافة الاتفاقات التي ابرمتها الكتل السياسية في اطار مبادرة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني.

وقال عضو القائمة العراقية عز الدين الدولة في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان بعض الكتل السياسية كان لديها بعض الانتقادات والتحفظات على الكلمة التي القاها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي خلال الجلسة الاولى يوم الخميس، مؤكدا ان هذا الموضوع تم حسمه.

وقال القيادي في التحالف الوطني كمال الساعدي ان الكلمة التي القاها اسامة النجيفي في جلسة الخميس اثارت عدم ارتياح كتلتي التحالف الوطني والتحالف الكردستاني لعدم تعرضه لموضوع الإرهاب، أو إدانته له، بل تركيزه على الجوانب السلبية التي صاحبت عمل الحكومة السابقة.
وفيما يتعلق بمسالة استثناء بعض اعضاء القائمة العراقية من قرارات هيئة المسائلة والعدالة اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي ان الكتل السياسية كافة اتفقت على ان هذا الموضوع يجب ان يحسم وفق الاجراءات القانونية وليس عن طريق الاتفاقات السياسية.

وقالت عضوة التحالف الكردستاني آلاء طالباني ان جدول اعمال جلسة السبت تضمن مناقشة بعض مواد النظام الداخلي للمجلس، والتطرق الى بعض القوانين التي يجب على المجلس الاسراع في اقرارها او تعديلها.
XS
SM
MD
LG