روابط للدخول

أكثر من 300 شركة عراقية في معرض السليمانية الدولي


افتتح معرض السليمانية الدولي DBX السادس بمشاركة اكثر من 300 شركة عراقية واجنبية مختصة في مجالات البناء والانشاءات والسيارات والمكائن والصناعات الثقيلة والمعدات الزراعية والمواد الغذائية.

وتكمن اهمية اقامة المعارض التجارية في كونها مراكز لاستقطاب التجار الاجانب والتعرف بمنتوجاتهم وتتيح لبناء علاقات تجارية واقتصادية بما يسهم في تطوير الحركة التجارية والاستثمارية في البلد. ويضطلع الاقليم بدور مهم في هذا الاتجاه ويقيم سنويا العديد من المعارض ابرزها معرض السليمانية الدولي DBX.

المشرف على المعرض ماكوان زمان اشار الى ان المدن العراقية والاقليم تنمو بشكل سريع وهي بحاجة الى شركات متخصصة ومعروفة لتسهم في عملية الاعمار وهذا يمكن ان يتم من خلال دعوة هذه الشركات الى هكذا معارض للتعرف على صناعتها واختيار الافضل منها.

زوار المعرض بينوا لاذاعة العراق الحر ان اقامة هذه المعارض هو شيء مهم على ان لاتستحوذ مجموعة من الشركات عليه كما هو حال معرض السليمانية حيث طغت الشركات والسلع الايرانية بشكل واضح عليه.

اصحاب الشركات التي اشتركت في المعرض اكدت بدوها ان اقامة المعارض شهدت تطورا كبيرا في الاقليم واسهمت بتدوير عجلة الاستثمار في العراق بشكل عام.

لابد ان اشكر الجهات المقيمة على المعرض لاتحتها الفرصة لنا من خلاله كتجار للالتقاء مع شركات عالمية لم يكن بمقدور التاجر العراقي الوصول اليها الا من خلال وسيط مثلما كان يحدث سابقا ولكن الان يتم أبرام العقود والاتفاقات هنا في العراق وحقيقة اعطت هذه المعارض ثقلا للتاجر العراقي واطلعته على عالم الصناعة والشركات الكبيرة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG