روابط للدخول

صحيفة المشرق: قوانين قديمة تحكم العملية التعليمية


كتب عمران العبيدي في جريدة الاتحاد ان التصريحات المطمئنة التي تنطلق من السياسيين لاتستطيع ان تحقق هدفها المطلوب بأتجاه التهدئة الشعبية، فالحوارات التي يجريها السياسيون على الشاشات الملونة في التحليل والنقد والتوقع لم تعد تلقى اذناً صاغية سوى من وسائل الاعلام نفسها.

وفي تصريح لجريدة الصباح حذر مصدر حكومي في ديالى من تفشي ظاهرة المافيات المنظمة التي تنشط في المناطق المحصورة بين ناحية بهرز وقضاء بلدروز والتي تقوم بسرقة آلاف اللترات من النفط يومياً من الانبوب الرئيس، ما يؤدي الى هدر مليارات الدنانير، بحسب المصدر، الذي اشار الى ان أغلب المتجاوزين لديهم صلات مع الجماعات الارهابية ويقومون باستغلال موارد النفط في تمويل النشاطات المسلحة.

ونقلت صحيفة العالم عن قائد استخبارات صحوة الانبار العقيد جبير رشيد النايف ان الخروقات الكبيرة التي تعرض لها المشهد الأمني في البلاد مؤخراً كان احد اسبابها هو انقطاع صلة الصحوة، على مستوى تبادل المعلومة الاستخبارية، بمكتب رئيس الوزراء الذي كان يشرف بشكل مباشر على ادارة هذا الملف الحساس، على حد وصف النايف.

صحيفة المشرق من جهتها تابعت تصريحات وزير التعليم العالي الدكتورعبد ذياب العجيلي الذي اشار الى وجود قوانين قديمة تحكم العملية التعليمية واصبحت بحاجة الى تعديل مثل ترقين قيد الطالب الذي يرسب سنتين في حين ان في الدول الاخرى لا يتم فصله بل يبقى فترة زمنية ضعف الفترة في الجامعة.

اما طريقة الدجفراتية في ضرب الاعداد الكبيرة هي ما اكتشفها الباحث العراقي عبود حسن لازم الساعدي كطريقة جديدة في حل المسائل الرياضية باسلوب مختصر وبطاقة استيعابية لاعداد اكبر مما يتحمله الحاسوب. واختار الباحث تسمية (الدجفراتية) الاسم نسبه الى نهري دجلة والفرات، مبيناً انه ارسل المشروع الى وزارة التربية لغرض اعتماده في المناهج التدريسية قبل اكثر من سنة لكنه وضع في ملف ولم يناقش الى الآن.


التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG