روابط للدخول

البيان الاماراتية: 807 برميل نفط راتب برلماني عراقي واحد


كتب اياد الدليمي في صحيفة العرب القطرية ان لقاء أربيل الذي عُقد يوم الاثنين الماضي كشف عن حجم التباين بين القوى والفرقاء العراقيين في كيفية التعاطي مع الملفات العراقية المتعددة والشائكة. بل الأكثر من ذلك، كما يقول الكاتب، من راقب ما جرى في اجتماع أربيل الذي نقل على الهواء، أدرك أنه أمام مشهد لقادة دول يجتمعون لدراسة أسباب الخلاف بين دولهم، وليس بين ساسة وطن واحد هناك خلافات تفرقهم، على أن الوطن يجمعهم بخلافاتهم.

ونقلت صحف عدة ومنها البيان الاماراتية ما اوردته احدى وكالات الانباء من ان رواتب أعضاء مجلس النواب العراقي لو قورنت بواردات الدولة من النفط الخام، فإن هذا سيقود العراق إلى تصدير 807 براميل نفط شهرياً لتسديد راتب برلماني واحد، واشار الخبير الاقتصادي عبد الحميد الحلي الى أن راتب عضو مجلس النواب في اليوم الواحد يبلغ 1076 دولاراً، وفي الساعة الواحدة 41 دولاراً وقليلاً من السنتات.

صحيفة السفير اللبنانية تناولت دراسة أميركية، افادت بان العراق أصبح مرتعاً للنفوذ الإيراني. وتقول الصحيفة إن هذه الدراسة قد صدرت مؤخراً، عن معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، من إعداد الباحث في المركز مايكل نايتس.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG