روابط للدخول

العرب القطرية: المالكي نجح في جمع أرقام مهمة


في صحيفة الاتحاد الاماراتية كتب رشيد الخيون عن طاولة اربيل منتقداً كلمة المالكي بانها تضمنت الحرص على نبذ الطَّائفية، وأن وحدة العِراق مقدسة، ولابد مِنْ تقديم الخدمات اللائقة للعراقيين، وكأنه لم يكن رئيساً للوزراء، ولم يكن محافظي المناطق الوسطى والجنوبية من حزبه، بل كلُ ما قدر عليه حزبه بالحلة هو منع الموسيقى، وفي البصرة منع الأغنية التراثية.

ويشير الكاتب في مقاله الى ان الحل الوجيه الذي يتناسب مع حماسة الخطباء، وإظهار حرصهم على بلادهم وثرواتها هو أن يتفق الجميع على رئيس وزراء صاحب خبرة وكفاءة، ويأخذ المتقابلون على طاولة أربيل تعهداً صادقاً على أنفسهم بعدم التَّدخل في شؤون هذه الوزارة، مع مراقبتها عبر برلمان قوي خالٍ مِنْ خطيئة الطائفية والفئوية، والكلام لكاتب المقالة.

من جهته صرح رئيس مؤتمر صحوة العراق والقيادي في تحالف الوسط البرلماني في بغداد، الشيخ أحمد أبوريشة، لصحيفة العرب القطرية بان النتيجة باتت واضحة اليوم في العراق، وأن المالكي نجح في جمع أرقام مهمة على مستوى تأييد الكتل السياسية الكبيرة لتوليه مهمة رئاسة الوزراء مرة أخرى.

وأضاف ابو ريشة قائلاً: لا نريد أن نمشي عكس التيار أو نكون سبباً في تأخير تشكيل الحكومة أكثر. مبيناً انهم اتفقوا كتيار على عدم وضع خطوط حمراء على أحد، اضافة الى مباركة أي رئيس وزراء يصوت له البرلمان، وكما نشرت عنه صحيفة العرب القطرية.

ونسبت صحيفة الرياض السعودية الى مندوب المرشد الايراني الاعلى في شؤون الحج والزيارة علي قاضي عسكر، ان ايران بشأن اعادة النظر في قرارها بارسال قوافل الزوار الايرانيين لزيارة الاماكن الدينية في العراق، وذلك بعد يوم واحد من مقتل 9 زوار ايرانيين في مدينتي كربلاء والنجف نتيجة انفجارين. داعياً المسؤولين العراقيين الى العمل للحفاظ على ارواح الزوار الايرانيين.
XS
SM
MD
LG