روابط للدخول

وزير خارجية تركيا: تشكيل الحكومة مهم للعراقيين ولدول الجوار


اربيل:الوزير اوغلو والرئيس بارزاني

اربيل:الوزير اوغلو والرئيس بارزاني

اعلن وزير خارجية تركيا احمد داوود اوغلو الذي يزور اربيل حاليا استعداد بلاده لتقديم كل ما يلزم لمشروع تشكيل الحكومة العراقية ..

وقال اوغلو الذي وصل أربيل عشية اجتماع الطاولة المستديرة لروساء الكتل السياسية العراقية ان تشكيل الحكومة مهم للعراقيين ولدول الجوار "وسنجري مشاورات مع أخوتنا حول مستقبل العراق، وقد بدأت زيارتي من اربيل لان هناك مبادرة جيدة من قبل الرئيس بارزاني لاجراء مشاورات بين الاطراف العراقية".

وابلغ الصحفيين قبل اجتماعه مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني: ان الهدف من زيارته هي اجراء مشاورات مع من وصفهم بالاخوة في اربيل وبغداد بخصوص تشكيل الحكومة، كون تركيا دولة جارة للعراق ولها علاقات جيدة مع جميع الفرقاء في العراق بغض النظر عن الانتماء الطائفي او الاثني للاطراف السياسية.

في غضون ذلك كشف بيان لديوان رئاسة اقليم كردستان العراق ان رئيس إلاقليم مسعود بارزاني اكد في إتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن مساء السبت أنه سيبذل كل جهده في سبيل إلإسراع في تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة، التي ستشهد تطورات مهمة ومؤثرة على صعيد إتفاق الكتل السياسية حول تشكيل الحكومة المقبلة، كما ورد في البيان.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG