روابط للدخول

المطارات العراقية تشدد إجراءاتها الأمنية ضد الطرود الملغمة


رجال أمن يونانيون يفحصون طروداً في أثينا

رجال أمن يونانيون يفحصون طروداً في أثينا

اتخذت سلطات الطيران المدني في العراق اجراءات امنية مشددة على خلفية موجة الطرود الملغمة التي بدأت تجتاح عدداً من دول العالم مؤخرا وتسببت في حالة من الارباك في المطارات الدولية.

واكد مدير شؤون الطيران المدني في وزارة النقل ناصر حسين في حديث لاذاعة العراق الحر ان السلطات العراقية شددت من اجراءاتها الامنية في جميع المطارات من خلال اخضاع المسافرين والطرود على حد سواء لعمليات تفتيش دقيقة وصارمة جدا منعا لدخول اية طرود ملغمة.

ويشير حسين الى ان السلطات المدنية العراقية لم تلمس حتى الان اية اشارات لاحتمال دخول طرود ملغمة الى البلاد، مستبعداً في الوقت نفسه وصول مثل هذه الطرود الى العراق نظراً لعدم وجود تعاملات مع الدول التي انطلقت منها الطرود الملغمة كاليمن وغيرها من البلدان التي لا تطبق معايير امنية مشددة في مطاراتها.

وطمأن مدير شؤون الطيران المدني في وزارة النقل مستخدمي المطارات العراقية بعدم وجود اية احتمالات على وصول الطرود الملغمة الى تلك المطارات.

وشهدت بعض الدول الاوربية موجة من الطرود الملغمة، منها اليونان التي استهدفت فيها سفارتا سويسرا وروسيا بطردين مفخخين، اضافة الى ان السلطات هناك عثرت على طرد ملغم كان مرسلا الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، فيما عثرت السلطات الالمانية على طرد يحتوي متفجرات داخل مكتب المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

ويرى المحلل الامني علي الحيدري ان اتباع الجماعات المسلحة أسلوب الطرود الملغمة جاء في محاولة منها لاختراق دول محصنة امنيا، مستبعدا ان تعمد تلك الجماعات الى نفس الاسلوب في العراق لانها اصلا تمتلك نشاطا ملحوظا على الاراضي العراقية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG