روابط للدخول

"الواحة الخضراء"، مشروع لغرس مليون شتلة في الجامعات العراقية


تزامنا مع يوم الزراعة الوطني وبهدف تحسين وقع البيئة الجامعية، اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروع الواحة الخضراء لغرس مليون شتلة في جميع الجامعات العراقية في عموم البلاد.

ويقول وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي في حديث لاذاعة العراق الحر ان مثل هذا الأمر قد يسهم في دعم الطلبة والاساتذة معنوياً، ويشكل مبعثاً للطمأنينة والاستقرار لتنمية افكارهم ومواهبهم، ومن ثم التقدم الى الامام.
وأكد العجيلي على اهمية هذه المبادرة وجعلها مشروعا او مناسبة سنوية، وقال ان المبالغ التي خصصت لهذه الحملة كانت من الموازنة الخاصة بالوزارة دون أن يذكر اي رقم لها بهذا الخصوص، مشيرا الى وجود نية لتوسيع هذه المبادرة في السنوات المقبلة ضمن ستراتيجية تحدد أنواع الأشجار التي سيتم زراعتها سنويا لتوسيع المساحات الخضراء في عموم جامعات العراق.

من جهته اوضح مدير الادارة في وزارة التعليم العالي جمعة سلطان احمد انه تم المباشرة باطلاق الحملة الخضراء في جميع الجامعات العراقية، مشيرا الى ان وزارة التعليم تعد الأولى بين الوزارات التي بادرت بهذه الخطوة، تليها الوزارات الاخرى بنفس العمل، لاستبدال مشاهد حواجز الكونكريت والاسلاك الشائكة بواحات خضراء.

الفنان رياض شهيد كان حاضراً في اطلاق المشروع بصفته احد منتسبي وزارة التعليم العالي، وقد تحدث عن الدلالات التي تحملها هذه المبادرة التي تقف في مقدمتها اشاعة ثقافة الحياة في الجامعات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG