روابط للدخول

العراق يتسلّم 43 دبابة إبرامز وأربعة زوارق أميركية


الجنرال جيفري بوكانان متحدثاً لإذاعة العراق الحر

الجنرال جيفري بوكانان متحدثاً لإذاعة العراق الحر

في ظل تعهدات الولايات المتحدة الاميركية بتسليح الجيش العراقي وتطوير قدراته القتالية، أكد الناطق باسم القوات الاميركية البريغادير جنرال جيفري بوكانان إستمرار قوات بلاده بتسليح الجيش العراقي وتدريبه ليواكب جيوش دول المنطقة، وليكون قادرا على ردع التهديدات الخارجية وحماية حدوده.

وأوضح بوكانان في مقابلة خاصة مع اذاعة العراق الحر ان عدد الدبابات الاميركية التي وصلت الى العراق حتى الان بلغ 43 دبابة من اصل 140 متفق عليها بين الطرفين، مشيرا الى ان هذه الدبابات من افضل الدبابات في العالم وهي نفسها التي يستخدمها الجيش الاميركي.

واضاف بوكانان ان وزارة الدفاع العراقية تعاقدت مع حكومة الولايات المتحدة الاميركية على شراء عجلات M88، بواقع عجلتين لكل فرقة، مشيراً الى ان هذه العجلات تعمل على صيانة الدبابات إبرامز.

وتابع بوكانان ان وزارة الدفاع تعاقدت ايضا مع الحكومة الاميركية على شراء سرب كامل من طائرات F16 متعددة المهام، لافتاً الى ان السرب يتضمن 18 طائرة.

واوضح بوكانان ان القوة البحرية العراقية استلمت اربعة زوارق دورية من اصل 15 زورقاً تم التعاقد عليها بين البلدين، مبينا ان هذه الزوارق تستخدم ايضا من قبل قوات الولايات المتحدة وسيستخدمها العراق في حماية مياهه الاقليمية.

وبيّن بوكانان ان وزارة الدفاع العراقية تعاقدت مع حكومة الولايات المتحدة الاميركية على شراء نوعين من المدفعيات الاول يستخدم مع الدبابات، والثاني يستخدم لوحده ويقوده سائق، وقال انه لا يعلم بعدد المدفعيات التي تم التعاقد عليها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG