روابط للدخول

الدستور الاردنية: 50 مليون دينار هي استثمارات العراق في الاردن


مبادرة العاهل السعودي القيادات السياسية العراقية للاجتماع في الرياض حظيت باهتمام الصحافة العربية المتابعة للشأن العراقي.
يقول سليمان نمر في صحيفة "الرأي" الاردنية: ان المبادرة خادم الحرمين الشريفين تأتي وسط مشاعر عدم الرضى الخليجي عن السياسة الاميركية في العراق لان هذه السياسة هي التي ادت الى تنامي النفوذ الايراني هناك.

من جانب آخر تواصل الصحف حديثها عن مطالبة طارق عزيز بدفنه في الأردن في حال أعدم أو توفى. اما بديع عارف محامي طارق عزيز فقد كشف لصحيفة "الحياة" ان موكله قد دخل في حالة اغماء طويلة بسبب الاضراب عن الطعام الذي بدأه قبل يومين. وطالب المحامي عارف الجهات المسؤولة بالسماح لعائلة عزيز بوداعه قبل تنفيذ حكم الاعدام. واشار المحامي ايضاً الى ان طارق عزيز طلب منه عدم تمييز حكم الاعدام الذي صدر بحقه، لكنه ينوي التمييز رغم ذلك. فيما اعتبر المحامي بديع عارف وفاة موكله معاون رئيس أركان الجيش العراقي في النظام السابق إبراهيم عبد الستار الدهان انها كانت بسبب سوء المعاملة وتردي حالته الصحية بعد ان اجرى له طبيب غير مختص عملية في القلب.

وعودة الى الصحف الاردنية، اذ نشرت "الدستور" ان المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية قد انهت استعداداتها لافتتاح الجناح الاردني المشارك في معرض بغداد الدولي في دورته الـ37 الذي سيبدأ اعماله الاثنين بمشاركة عدد من الدول العربية والاجنبية. وتقول الصحيفة إن الاستثمارات العراقية الواقعة ضمن مدن المؤسسة الصناعية الاردنية 59 مشروعاً وبحجم استثمار بلغ 50 مليون دينار، بحسب الصحيفة.
XS
SM
MD
LG