روابط للدخول

اختتام فعاليات مهرجان مسرح الشباب


أعلنت ادارة مهرجان المسرح الشبابي، الذي اختتم اعماله في بغداد السبت، نتائج مسابقة المنتديات الشبابية المشاركة، إذ تقاسم المركز الاول شباب النعمانية (محافظة واسط) وشباب الشطرة (محافظة ذي قار)، في حين احتل المركز الثاني مناصفة كل من مديريتي شباب بابل ومدينة الصدر. واحرز المركز الثالث منتدى شباب بلد (محافظة صلاح الدين) وكان المركز الرابع من نصيب مديرية شباب ديالى.

وكانت 15 فرقة مسرحية تمثل منتديات شبابية في بغداد والمحافظات شاركت في فعاليات مهرجان المسرح الشبابي،الذي اقامته على مدى ثلاثة ايام دائرة الثقافة والفنون في وزارة الشباب والرياضة.

وشهد المهرجان تقديم عروض مسرحية ذات مواضيع مختلفة لكن جميعها ركزت على وحدة العراق وتماسك ابنائه ضد الارهاب فضلا على تناول قضايا اجتماعية اخرى.

معظم العروض المشاركة كانت من اعداد واخراج واداء فنانين شباب سواء من هواة المسرح، أو من طلبة قسم المسرح في معاهد وكليات الفنون الجميلة.

واشار عدد من الفنانين المسرحيين ومنهم الفنان المسرحي جبار محيبس الى اهمية اقامة مثل هذه المهرجانات التي تستوعب الاعمال الفنية للشباب، بينما اشاد استاذ المسرح في كلية الفنون الجميلة الدكتور رياض موسى بالابداع المسرحي الشبابي العراقي، ونجاحه في المهرجانات التي تقام في الخارج، داعيا الى الاهتمام بشكل اوسع بالمسرح الشبابي سواء من خلال اقامة المهرجانات او بخطوات اخرى.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG