روابط للدخول

ديالى: تكريم رجال أمن احبطوا محاولة الهجوم على مبنى المحافظة


كرمت محافظة ديالى عددا من منتسبي الشرطة الاتحادية وجهاو مكافحة الارهاب ومسؤولين عن حماية مبنى المحافظة لاحباطهم محاولة مسلحين استهداف المبنى.

محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي اوضح في كلمة القاها بهذه المناسبة ان العمليه احبطت دون اللجوء الى اساليب القسرية وبفضل معلومات استخباراتية، لافتا الى ان الخلية الارهابية تم اختراقها من قبل متعاونين مع القوات الامنية، وتمت متابعة افراد الخلية وتسجيل لقاءاتهم بالفيديو والصور الفوتوغرافية، وتسجيل مكالماتهم قبل القاء القبض عليهم جميعا، موضحا انه لا توجد جهة سياسية وراء العملية بل ان العمل هو عمل ارهابي صرف.

العميد فلاح حسن معاون قائد العمليات الخاصة تعهد ببذل الجهود من اجل بسط الامن والاستقرار في ديالى، وقال ان فوج ديالى هو في خدمة ابناء المحافظة كافة دون استثناء.

وحسب مصادر امنية فان المخطط الذي احبط كان يستهدف المحافظ، وقيادة الشرطة والعمليات وبقية القادة الامنيين والميدانيين عند اجتماعهم في مبنى المحافظة، وطبقا للمصادر ذاتها فان هناك عناصر امنية وموظفين حكوميين قد يكونوا متورطين في العملية.
مسؤول اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى مثنى علي مهدي قال ان هناك إستراتيجية جديدة تتبعها القوات الامنية للسيطره على الامن في ديالى. وهناك جملة من الاستعدادات التي اجرتها وتجريها المحافظة وتتمثل هذه الاستعدادات باجراء اللقاءات والاجتماعات ووضع الخطط الميدانية التي من شانها بسط الامن والاستقرار في عموم المحافظة، موضحا ان بهذه العملية اريد توجيه ضربة قاسية للمحافظة من خلال استهداف الرموز الامنية والمدنية فيها.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG