روابط للدخول

نقابة معلمي ديالى يطالب الغاء عطلة السبت في مدارس المحافظة


شكلت نقابة المعلمين في ديالى وفدا مفاوضا لمطالبة مجلس المحافظة بالعدول عن قراره الذي اتخذه قبل اكثر من شهر والقاضي بالغاء عطلة يوم السبت بالنسبة لكافة مدارس المحافظة وهو ما رفضة المعلمون.

واعلن عضو النقابة عبد القدوس عبد الله ان نقابة المعلمين بلغت المجلس برفض الهيئات التعليمية والتدريسية لهذا القرار.

عضو مجلس المحافظة اسماعيل الجبوري قال ان هذا القرار جاء بعد دراسة معمقة وهو يصب في مصلحة الطالب والمجتمع، حسب تعبيره. واضاف ان هناك الكثير من الطلبات التي وصلت الى المجلس تحثه على الغاء عطلة السبت لان العديد من المدارس، وبسبب كثرة العطل والاعياد والمناسبات الدينية لاتتمكن من اكمال المنهج المقرر خلال العام الدراسي، لافتا الى ان هناك العديد من المدارس المزدوجة إضافة الى قلة الكوادر التدريسية والتعليمية في ديالى.

وقال عضو نقابة المعلمين في ديالى علي عباس ان هناك تفاوتا في تطبيق القرار فبعض المدارس لم تباشر بالدوام في يوم السبت فيما باشرت مدارس اخرى بالدوام، موضحا ان مديرية التربية في حيرة من امرها في كيفية محاسبة الرافضين للدوام، او مكافأة من طبق القرار، وان النقابة تبنت المطالبة بالغاء القرار بعد ورود الكثير من الطلبات الرافضة له.

يشار الى ان الطرفين لم يتوصلا الى حل إذ ان المجلس مصر على التمسك بقرار الغاء عطلة السبت، كما أكد ذلك عضو مجلس المحافظة مثنى التميمي، والذي اشار الى ان المجلس سيعقد ندوة تضم جميع الاطراف وهي مجلس المحافظة ونقابة المعلمين، ومديرية التربية وسيتم فيها استضافة عينات من مدراء المدارس في المحافظة للوصول الى حل توافقي يرضي جميع الاطراف.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين قد طالبت مجلس محافظة ديالى بالعدول عن قرار الغاء عطلة يوم السبت، لان تحديد ايام الدوام والعطل الرسمية هو ليس من صلاحيات مجلس المحافظة، كما جاء في كتاب النقابة.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG