روابط للدخول

ادباء وصحفيون يطالبون الحكومة بدعم حقيقي


وصف رئيس فرع اتحاد الكتاب والأدباء في كربلاء عباس خلف علي، المنحة المالية التي تقدمها الحكومة من وقت لآخر للكتاب والأدباء والصحفيين وشرائح ثقافية اخرى بأنها زهيدة، ولا تناسب ما يحتاجه المثقفون من دعم حقيقي لتطوير مهاراتهم وإمكاناتهم الفنية والأدبية.

وأضاف عباس خلف علي في حديث لإذاعة العراق الحر أن "دعم المثقفين هو من صميم واجبات الدولة"، موضحا أن اتحاد الكتاب والأدباء في كربلاء "يعاني من مشاكل عديدة وهو بحاجة لدعم حكومي يحد من تأثير هذه المشاكل على دور الاتحاد في الحياة العامة".

وقال الشاعر عبد الحسين الدعمي إن الدولة قد جعلت المثقفين من بين المستفيدين من دعم شبكة الحماية الاجتماعية المخصصة للعاطلين عن العمل، موضحا ان ما خصصته الدولة من منحة مالية لشرائح ثقافية بأنه نزر يسير، وقال لإذاعة العراق الحر إن"تخصيص مائة الف دينار شهريا لكل كاتب وشاعر وصحفي تدفع بشكل فصلي وضع هؤلاء في خانة مستحقي الاعانات الحكومية".

ولم تختلف آراء الصحفيين في كربلاء عن اراء الكتاب والادباء، إذ أكدوا أن المنح التي تصرف لهم قليلة، في وقت لابد أن يحظى الصحفيون بدعم حكومي، بينما قال الصحفي قاسم المسعودي إن "اهتمام الدولة بالصحفيين دون مقابل يؤدي الى بناء صحافة متينة في العراق".
XS
SM
MD
LG