روابط للدخول

دور المحامين العراقيين ونقاباتهم في ترسيخ سيادة القانون


جانب من مؤتمر المحامين

جانب من مؤتمر المحامين

نظم مهد ماكس بلانك الالماني يوم الاربعاء في اربيل مؤتمرا خصصه لتسليط الضوء على دور المحامين ونقاباتهم في ترسيخ سيادة القانون في العراق، بمشاركة محامين المان وعراقيين من جميع انحاء العراق.

وركز المؤتمر على ظروف المحامين في العراق وعملهم والمشاكل الاقتصادية والامنية والوضع الراهن لنقابة المحامين العراقيين، ودور المحامين ونقابات المحامين في المحاكم الخاصة.

باور بامرني من معهد ماكس بلانك الالماني اعطى مزيدا من التفاصيل عن المؤتمر لاذاعة العراق الحر وقال: ان دور هذا المعهد هو اقامة مثل هذه المؤتمرات وتقديم الاستشارات والافكار وتقارب وجهات النظر بين الاطراف المختلفة في العراق، مشيرا الى انه يشارك في المؤتمر محامون المان من الطراز الاول، وهم مدراء يديرون شركات، ولديهم امكانات هائلة.

الى ذلك اكد ضياء السعدي رئيس نقابة المحامين العراقيين سابقا اهمية سن قانون جديد لنقابة المحامين العراقيين، مؤكدا ضرورة تأسيس معهد للمحامين لاعدادهم بشكل جيد قبل منحهم عضوية النقابة.

وشدد رئيس السعدي في حديثه لاذاعة العراق الحر على ضرورة اجراء تعديلات عاجلة لحماية المحامين العراقيين، واضاف ان قانون المحاماة الجديد او التعديل الجديد لابد أن يتضمن اجراءات تحمي المحامي من كل ضغط او تخويف او مضايقة لان 90% من المحامين الذين قتلوا كان بسبب اصرارهم على التوكل عن دعاوى جزائية.
XS
SM
MD
LG