روابط للدخول

صحيفة اردنية: يجب عدم التعامل مع وثائق ويكيليكس بسذاجة


في حديث لصحيفة "الغد" الاردنية ان زياد نجل نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز استهجن حكم الإعدام الصادر بحق والده. واصفاً الحكم بانه سياسي بامتياز.

وفي سياق متصل نقلت الصحيفة عن مستشار القائمة العراقية الدكتور هاني عاشور أن محللين وسياسيين يتعاملون حتى الآن بسذاجة مع الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس دون أن يطلعوا عليها، ويردون عليها مثلما يردون على تصريح أو مقال منشور في صحيفة محلية معارضة، من دون إدراك بأن هناك آلاف المحامين، والمنظمات الدولية، والاهلية وبرلمانيين عالميين بدأوا في تشكيل لجان خاصة لدراسة تلك الوثائق تمهيدا لرفع دعاوى قضائية بشأنها على حكومات وجيوش بلدانه

صحيفة "العرب" القطرية نسبت الى مصدر في مطار بغداد الدولي (لم يُفصح عن اسمه) ان أمن المطار كشف عن ان جوازات سفر عدد من المسؤولين العراقيين تحمل تأشيرات دخول إلى إسرائيل خلال العام الجاري. وقال المصدر للصحيفة إن الأسابيع الماضية وما رافقتها من تحركات مكوكية من قبل القادة العراقيين إلى دول العالم المختلفة، أظهرت تورط عدد منهم بعلاقات مع إسرائيل، وتحقيقهم لزيارات خاطفة لها، وبعضها استمر لأكثر من أسبوع حسب تواريخ الدخول والخروج. واضاف المصدر أن تسعة من القيادات المعروفة على الساحة السياسية في البلاد تم ملاحظة وجود تأشيرات دخول إلى إسرائيل على جوازات سفرهم، وأختام مطار تل أبيب واضحة عليها، بحسب صحيفة العرب القطرية.
XS
SM
MD
LG