روابط للدخول

التحقيق مع موظفين في الرعاية الاجتماعية بديالى بتهم فساد


احيل 17 موظفا في دائرة الرعاية الاجتماعية في ديالى الى هيئة النزاهة للتحقيق معهم في قضايا تتعلق بفساد مالي واداري، بعد ان رفع مواطنون دعاوى قضائية ضد الدائرة المذكورة.

وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ديالى زياد احمد سعيد ان اللجنة تعمل مع الدائرة والمحاكم المختصة من اجل القضاء على الفساد الذي بلغ 57% في دائرة الرعاية، مبينا ان هناك الكثير من الموظفين الحكوميين لايزالون يتقاضون رواتب من الدائرة.

وعلى الرغم من الدعاوى القضائية التي رفعت ضد هؤلاء الموظفين الا انهم لايزالون يزاولون عملهم بشكل طبيعي في الدائرة، كما اوضح عضو مجلس المحافظة مثنى التميمي الذي قال ان هناك ملفات كبيرة ومعقدة من الفساد في هذه الدائرة.

ويرى مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار راسم اسماعيل ان عددا كبيرا من الموظفين المتنفذين والمدعومين من قبل الاحزاب والكتل السياسية في ديالى يزاولون عملهم ويكرسون الفساد في دائرة الرعاية الاجتماعية وهناك اسباب اخرى تقف وراء الفساد وهي ضعف النظام المالي والمصرفي، إذ لم يتم تطبيق نظام البطاقة الذكية لحد الان، فضلا عن ان السيولة النقدية وعدم استخدام الصكوك هي مشجع لظاهرة الفساد الاداري والمالي.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG