روابط للدخول

ورشة عمل لسبل احتواء امراض التهاب الكبد في العراق


عقدت وزارة الصحة العراقية، بالتعاون مع نظيرتها الاردنية، ومنظمة الصحة العالمية، ورشة عمل في عمان لاطباء وعاملين في مجال الوقاية والسيطرة على التهاب الكبد الفيروسي، وذلك في أطار سعيها للسيطرة على انتشار الامراض المعدية، وخاصة التهاب الكبد الفايروسي.

وقال مدير مستشفى أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مدينة الطب الدكتور صفاء عبد الكريم في حديث لاذاعة العراق الحر، إن الهدف من الورشة هو تبادل الخبرات بين الجانبين، والتدريب على التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج التهاب الكبد الفايروسي، وخاصة جهاز الكشف المبكر عن هذا المرض الذي تخلو معظم المستشفيات العراقية منه.

واشار مدير وحدة التهاب الكبد الفايروسي في دائرة صحة بغداد الدكتور هاشم فوزي الى ان الدراسات التي أجرتها وزارة الصحة العراقية اظهر ارتفاع حالات الاصابة بالتهاب الكبد الفايروسي خلال الاعوام القليلة الماضية، وخاصة النوعين A وB اللذين انتشرا بشكل كبير بسبب التلوث البيئي، أما التهاب الكبد CوD وهما نوعان خطران جدا فنسبة انتشارهما في العراق محمدود.

مدير ادارة الامراض السارية في وزارة الصحة الاردنية محمد العبدلات اوضح ان الورشة تعقد ضمن اتفاقية التعاون الصحي بين العراق والاردن التي تتضمن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر العراقية في الاردن.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG