روابط للدخول

صحيفة كردية: مدير ماء اطراف السليمانية ينفي تلوث مياه دربنديخان


نشرت صحيفة "نمنم" الاسبوعية المستقلة تقريرا عن واقع بائعات الهوى في الاقليم محملة الحكومة مسؤولة تزايد انتشار هذه الظاهرة.

ونقلت الصحيفة عن فتاة كردية معتقلة في احد سجون الاقليم بتهمة ممارستها الدعارة انتقادها الحكومة لانها لاتوفر اماكن مناسبة وبشكل دائم للفتيات اللواتي يهربن من العنف الاسري. واشارت الصحيفة الى ان مراكز الايواء الموجودة تدفع بالفتاة الى الشارع بعد شهرين او ثلاثة عندما يزول التهديد عنها ما يضطرهن الى السقوط في حبائل عصابات المتاجرين بالفتيات.

نقلت صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق عن مدير ماء اطراف السليمانية ديار محمد علي نفيه للانباء التي تحدثت عن تلوث مياه بحيرة دربنديخان، مؤكدا تشكيل لجنة للتحقيق واخذ عينات لمياه الشرب من مناطق مختلفة، واجرت عليها فحوصات كيمياوية وفيزياوية وبكترولوجية في مختبرات في المانيا اثبتت جميعها صلاحية هذه المياه للشرب. واضاف علي ان المديرية لديها مشروعان لاقامة احواض التصفية بقيمة 3 مليارات دينار هي في طور التنفيذ.

وكتبت صحيفة "روزنامه" الصادرة عن حركة التغيير الكردستانية ان برلمان اقليم كردستان اجاب على ملاحظات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق حول قانون الهيئة العليا للانتخابات في الاقليم، إذ جاء في هذا الرد ان تشكيل هيئة للاقليم تختص بانتخابات البرلمان الكردستاني، ومجالس المحافظات، اضافة الى اجراء الاستفتاءات هو حق دستوري له، لكن اجراء الانتخابات للبرلمان العراقي من صلاحيات المفوضية.

وحول الكيفية التي ستتعامل بها المفوضية العليا للانتخابات في بغداد اذا ما اقر قانون الهيئة في البرلمان الكردستاني، نقلت "روزنامه" عن حمدية الحسيني عضو مجلس المفوضين للصحيفة ان المفوضية ستطلب من مجلس الوزراء ايضاحا، وقد تلجأ الى المحكمة الاتحادية العراقية للنظر في قانونية هذه الهيئة.

نقلت صحيفة "ئاوينة" الاسبوعية المستقلة عن مصدر في شرطة السليمانية قوله تسجيل عدة حوادث اطلاق نار على سيارات مدنية ليلا في السليمانية، موضحا ان هذه الحوادث قد تكون من فعل مجموعة تسعى الى زعزعة الوضع الامني في المدينة.
XS
SM
MD
LG