روابط للدخول

هزائم قاسية للمنتخب النسوي العراقي لكرة القدم في البحرين


ثلاث هزائم قاسية تعرض لها منتخب العراق النسوي لكرة القدم المشارك في بطولة كاس العرب النسوية المقامة حاليا في البحرين.
فقد خسر المنتخب العراقي مباراته مع الفريق النسوي الاردني بـ20 هدفا مقابل لاشيء، ومباراته الثانية مع المنتخب المصري بـ15 هدفا مقابل لاشىء ايضا، ومباراته الثالثة مع المنتخب اللبناني بـ9 اهداف مقابل لاشيء.

وكانت هذه الخسائر مفاجأة حقيقة للوسطين الرياضي والاعلامي، إذ حمّل الصحفي الرياضي قصي حسن اتحاد الكرة مسؤولية الخسائر والمشاركة غير المسؤولة من قبل منتخب لم يستعد جيدا حسب رأيه، في حين تساءل الخبير الرياضي حسين مولر عن الهدف من وراء المشاركة في بطولة لم نكن لنحقق فيها أي انجاز، مؤكدا ان الفريق النسوي العراقي قد شكل حديثا، ولا يمتلك الخبرة والممارسة، وقد تعلم متخب النساء درسا في ان مزاولة كرة القدم تحتاج الى الكثير من التدريب والامكانات.

ودعت عضو رابطة المراة الرياضية العراقية الدكتورة نضال عبد الرحمن الى اعادة النظر في لاعبات المنتخب، مؤكدة انه لا يمكن المشاركة في بطولات خارجية من اجل المشاركة فقط، بل يجب ان تكون من اجل الانجاز. واشارت الى تاريخ العراق الرياضي المعروف في مجال المنتخبات النسوية في كرة القدم.
وانتقدت نضال عبد الرحمن جميع من اسهم في زج المنتخب النسوي في بطولة اثرت سلبا على سمعة العراق.
في هذه الاثناء دافع عضو اتحاد الكرة هادي جواد عن المنتخب النسوي، موضحا ان المرحلة المقبلة ستشهد اقامة دوري كرة القدم للنساء، وفي ضوئه يتم اختيار اللاعبات المناسبات للمنتخب، بعد ان يتم التركيز على الناشئات والشابات في الدوري، مؤكدا ان الاتحاد سيدعو جميع الاندية الى تشكيل فرق نسوية لكرة القدم والمشاركة في الدوري النسوي.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG