روابط للدخول

كربلاء: مواطنون يتهمون مجلس النواب بعدم ممارسته دوره


رفض اعضاء في مجلس النواب من محافظة كربلاء الانتقادات الموجهة الى مجلس النواب بعدم ممارسته لدوره الدستوري، منذ اعلان نتائج الانتخابات في اذار الماضي.

وكان مواطنون في كربلاء التقتهم اذاعة العراق الحر وجهوا انتقادات لاذعة لنواب البرلمان بسبب عدم عقده جلسة مثمرة منذ اعلان نتائج الانتخابات، فضلا عن انتقادهم للمرتبات العالية التي يتقاضاها البرلمانيون دون القيام بواجباتهم.

وقال عضو مجلس النواب عبد العظيم الياسري لاذاعة العراق الحر إن "هذه الانتقادات غير دقيقة"، بينما اكد عضو مجلس النواب عبد الامير الركابي "إن للبرلمان دورا مهما في العملية السياسية"، مشيرا الى "قرب ممارسته لدوره الدستوري".

ووصف عضو البرلمان عبد الامير الركابي مجلس النواب بأنه ركيزة اساسية في العملية السياسية. واعرب عن الثقة بقرب انفراج الازمة السياسية التي قال انها "شملت مفاصل الدولة عموما ولم تقتصر على البرلمان".

أما عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني علي الكوردي، فأكد أن الأزمة السياسية تمر بعقدة جدية لايمكن معها الحديث عن ممارسة البرلمان لدوره الطبيعي. لكنه لفت إلى أن الخروج من هذه الازمة بات وشيكا، وقال لاذاعة العراق الحر إن" التحالف الوطني أصبح قادرا على تشكيل الحكومة لكنه ينتظر بعض الوقت بهدف اقناع العراقية بالمشاركة".

وقد تسببت الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد بحالة من التذمر والاحباط في الاوساط الشعبية، خصوصا وسط شعور بأن استمرار الازمة يهدد
بالشلل كل مرافق الدولة بسبب عدم المصادقة على موازنة العام المقبل.
XS
SM
MD
LG