روابط للدخول

مجلس محافظة النجف ينوي فتح ممثليات له في دول العالم


قرر مجلس محافظة النجف في آخر جلسة له افتتاح ممثليات للمحافظة في مختلف دول العالم. واكد رئيس المجلس الشيخ فائد كاظم نون ان هذا القرار جاء ضمن منح الدستور العراقي الحق للمحافظات غير المنتظمة بأقليم افتتاح مكاتب لها في دول اخرى، مشيرا الى ان الهدف من القرار يدخل في مجالي التنمية الثقافية والاقتصادية .

رئيس اللجنة القانونية في المجلس فاروق الغزالي اعلن ان شرعية القرار جاءت ضمن مواد الدستور، إذ الفقرة الرابعة من المادة 121 للحكومات المحلية في المحافظات فتح ممثليات لها في مختلف دول العالم، واضاف ان تلك الممثليات يمكن ان تهتم بشؤون مواطنينها المهاجرين الى تلك الدول مؤكدا ان افتتاح أي مكتب يتم بطلب رسمي من المحافظ او ثلث اعضاء مجلس المحافظة.

مثقفون وناشطون في مجال شؤون المهجرين والمهاجرين رحبوا بمبادرة مجلس المحافظة مؤكدين انها خطوة ستسهم في خدمة المواطنين.

واشار مستشار الهيئة الطبية الدولية في النجف سعد فخر الدين ان افتتاح مثل هذه المكاتب اذا لم تواجه عراقيل من قبل سفارات العراق لدى تلك الدول ستشجع محافظات اخرى على افتتاح مكاتب لها مما ينعكس ايجابا على زيادة التنسيق بين تلك المحافظات وبين الشركات التي تروم الاستثمار فيها.

يذكر ان مدينة النجف قد شهدت في الاونة الاخيرة نشاطا دوليا كبيرا عبر زيارة مسؤوليها الى عدد من الدول العربية والاجنبية وكذلك زيارة سفراء تلك الدول للمدينة لبحث فرص الاستثمار فيها.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG