روابط للدخول

ندوة في دهوك عن معايير الجودة في التعليم الجامعي


بمشاركة ممثلين عن 16 جامعة عراقية واجنبية عقدت جامعة نوروز الأهلية في دهوك ندوة استمرت يومين لبحث معايير الجودة في التعليم الجامعي بالتنسيق مع المؤسسة العربية للتدريب والاستشارات وهي إحدى مؤسسات الجامعة العربية.

الدكتور آزاد احمد سعدون رئيس جامعة نوروز اوضح في حديثه لأذاعة العراق الحر ان الهدف من عقد هذه الندوة هو بلورة فكرة معايير الجودة في الجامعات العراقية والتعرف على خبرات عدد من الجامعات العربية والعراقية في هذا المجال. واضاف "كانت الندوة بمثابة ملتقى لتبادل الأفكار ومناقشة سبل تطوير المستوى العلمي في الجامعة وكيفية الأرتقاء بها وفق اسس ومعايير الجودة العالمية المتبعة في اغلب الجامعات العالمية" .

الى ذلك اشار الدكتور حسين الدوري الأمين العام للمؤسسة العربية للتدريب والاستشارات التابعة للجامعة العربية الى ان عملية معايير الجودة أضحت من الأمور الضرورية لكل جامعة كي ترتقي بأدائها وتحسن من قدراتها موضحا انه تمت خلال الندوة مناقشة العديد من المعايير التي من شأنها تطوير عملية التعليم الجامعي في العراق.

ومن ابرز المحاور التي تناولتها الندوة كانت المناهج الدراسية، وسبل تطويرها، وكذلك سبل ربط الطالب بالمنهج حسب قول الأكاديمية ندى ألييا من جامعة نوروز.

ودعا صلاح الدين عثمان مسئول ضمان الجودة في جامعة صلاح الدين الى ضرورة ان تحتفظ الجامعات باستقلاليتها، وان يتمتع العمداء ورؤساء الأقسام العلمية بصلاحياتهم من اجل ضمان جودة التعليم وتطوير الجانب العلمي للجامعة.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG