روابط للدخول

وزارة الصحة العراقية تعقد ثاني مؤتمر لها لطب الطيران


بهدف تأمين سلامة العاملين في الطيران المدني، وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم،اقامت دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في وزارة الصحة مؤتمرها الثاني لطب الطيران في العراق.

واوضح رئيس لجنة طب الطيران في قسم الخدمات الطبية للمطارات الدكتور فارس عباس ان المؤتمر سلط الضوء على جوانب اساسية تدخل ضمن تطوير واقع طب الطيران، مضيفا ان دور اللجنة يشمل الجانب العملياتي ايضا من حيث الكشف عن اسباب حوادث الطيران، والمسببات البشرية والصحية، وكذلك المشاركة في عمليات الانقاذ والاخلاء الجوي.

وتحدثت مديرة قسم الخدمات الطبية للمطارات التابعة لدائرة العمليات الطبية في الوزارة الدكتورة باسمة نشات جميل عن بعض النواقص والمشكلات التي تواجه عمل القسم في هذا الجانب، منها تاهيل المركز الوطني التخصصي لطب الطيران، الذي كان ضمن تشكيلات وزارة الدفاع سابقا، مشيرة الى انه تم تشكيل لجنة طبية مختصة بذلك لاعادة تاهيل المركز.

واوضح المدير العام لدائرة التخطيط وتنمية الموارد في وزارة الصحة الدكتور حسن هادي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان وزارة الصحة وضعت استراتيجية تتضمن فتح مراكز طبية في جميع المطارات العراقية، وتوظيف مختصين فضلا عن وضع لوائح وانظمة تضمن سلامة الطواقم الجوية والمسافرين.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG