روابط للدخول

العراق يفوز ببطولة الاندية العربية لكرة الهدف للمكفوفين


فريق وسام المجد

فريق وسام المجد

انتزع العراق بطولة الاندية العربية لكرة الهدف للمكفوفين بعد فوزه في المبارة الختامية على نظيره الاردني.وكانت البطولة أختتمت منافساتها مساء الاربعاء في العاصمة الاردنية بمشاركة سبع اندية عربية.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة الهدف للمكفوفين سعد عبد المجيد في حديث لاذاعة العراق الحر خلال حفل تتويج المنتخبات الفائزة: ان تحقيق هذه النتيجة جاء حصيلة الجهود التي بذلها اللاعبون والجهازان الاداري والفني للفريق للاعداد للبطولة اضافة الى الدعم الكبير المقدم من اللجنة البارالمبية العراقية من خلال الخطط التي وضتعها للنهوض بهذه الرياضة، فضلا عن الدعم المالي الجيد.

واوضح سعد عبد المجيد ان الإستعداد لهذه البطولة بدأ قبل ثلاثة اشهر من خلال اقامة معسكرات تدريبة في كل من بغداد والسليمانية والعاصمة الاردنية عمان.

واعتبر عبد المجيد المشاركة في البطولة محطة اختبار لفريق "وسام المجد" الذي يستعد للمشاركة في منافسات البطولة الدولية التي ستقام في الصين اواخر العام الجاري، مشيرا الى ان الفريق سيواصل تحضيراته للبطولة من خلال اقامته لمعسكرين الاول سيقام في عمان والثاني في تركيا.

واعرب لاعبو "وسام المجد" عن سعادتهم بهذا الفوز، وأعربوا عن املهم في تحقيق مراكز متقدمة في بطولة الصين الدولية المقبلة.

يذكر ان وكرة الهدف هي كرة بداخلها جرس لكي يتمكن الكفيف من متابعتها عن طريق سماع الجرس ويتكون الفريق من خمسة لاعبين بينهم حارس المرمى.

يشار الى ان المنتخب العراقي لكرة الهدف للمكفوفين كان قد حقق ومنذ تأسيسة عام 1988 العديد من الانجازات على الساحة الاقليمية، كان آخرها فوزه ببطولة اندية غرب اسيا الاولى التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان في حزيران 2009.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG