روابط للدخول

صحيفة بغدادية: نموذج لاول إنسان آلي متعدد الاستخدامات عراقي الصنع


عرضت صحف بغداد ليوم الخميس اعلان القائمة العراقية تنازلها عن منصب رئاسة الوزراء لصالح عادل عبد المهدي.
ففي افتتاحية صحيفة "الدستور" كتب باسم الشيخ انه وعلى الرغم من اهمية موقف الكتلة الكوردية في هذه اللحظة، الا ان مناورة كتلة الاحرار عامل آخر سيبرُز الى الساحة ولايقل اهمية، ففي الوقت الذي تؤكد الكتلة انها دعمت ترشيح السيد المالكي إلاّ انها لم تعترض على ترشيح السيد عبد المهدي.

ويضيف الكاتب ان تخلي العراقية عما تسميها بحقها الدستوري للمجلس الاعلى الذي مازال يُعد جزءاً من الائتلاف الوطني، وبالتالي جزءاً من التحالف الوطني، يعني ان التنازل تم واقعياً للتحالف الوطني لكن ليس لمرشحه السيد المالكي بل للمرشح الاخر وهو ما يُعد حجة تدعم استبدال المالكي بالسيد عبد المهدي ومن خلال ذات الاليات الديمقراطية، حسب الافتتاجية.

على صعيد آخر نقرأ في صحيفة "الزمان" ان وزارة الهجرة والمهجرين اعلنت عن استمرار اجتماعاتها لايجاد الحلول لقضية الاتجار بالبشر، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. ونقلت الصحيفة عن المدير العام للدائرة القانونية في الوزارة محمد صالح الحمداني ان هذا الموضوع نال حيزاً كبيراً في الواقع العربي خاصةً بعد المبادرة العربية لمكافحة الاتجار بالبشر برئاسة دولة قطر، التي كانت اولى خطواتها تنظيم استبيان وجهته للدول العربية لمعرفة مدى اهتمامها بهذا الموضوع الحيوي، اضافة الى المطالبة بتاسيس مؤسسة تعنى بالموضوع.

ونشرت صحيفة "المدى" ان الشرطة في نينوى أوقفت موظفة في مصرف الموصل فرع الأندلس بتهمة اختلاس مليار وثلاثمئة مليون دينار عراقي، إضافة إلى 190 ألف دولار أمريكي. ونقلت الصحيفة عن محامي المصرف ان الموظفة ادعت أثناء التحقيق معها، أن مسلحين اثنين يرتدون أحزمة ناسفة دخلوا عليها في المصرف، وهدداها بالقتل في حال لم تسلمهم المبلغ، نافية أن تكون قد اختلسته، أو أن يكون أي من موظفي المصرف متورطاً بعملية السطو التي ادعتها.

واخيراً خبر انتاج نموذج لاول إنسان آلي متعدد الاستخدامات في العراق تنقلها صحيفة "المشرق" مشيرة الى انه من انتاج شركة الكرامة العامة وهي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG